امتحان موحد لطلاب الشهادة الإعدادية الترم الأول يوم 7 مارس المقبل في جميع المواد

امتحان موحد لطلاب الشهادة الإعدادية الترم الأول يوم 7 مارس المقبل في جميع المواد
الشهادة الإعدادية الترم الأول
https://www.sba7egypt.com/?p=431749
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منذ قليل عن تفاصيل امتحانات الترم الأول، وهذا بالنسبة لجميع الصفوف والمراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية.

 

هذا وبناء علي طلبات أولياء الأمور فقد قرر وزير التربية والتعليم عقد امتحان الترم الأول لطلاب الصف الثالث الاعدادي يوم 7 مارس المقبل، حيث من المقرر أن يكون الامتحان موحد في جميع المواد الدراسية.

امتحان موحد لطلاب الشهادة الإعدادية

كما يؤدي الطالب الامتحان متعدد التخصصات في ما درسه في الفصل الدراسي الأول، وسوف يكون يوم واحد فقط في المدرسة ونتيجة الامتحان لن تكون بدرجات (نجح أو عدم نجاح فقط).

ولن يتم إضافة درجات امتحانات الترم الأول إلي المجموع الكلي في نهاية العام الدراسي، كما يجب علي الطالب أن يجتاز الامتحان للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

جدول امتحان الشهادة الإعدادية الترم الأول

بالنسبة للطالب الذي لم ينجح في امتحان الترم الأول أو حصل علي نسبة نجاح 50% فما فوق في ورقة الامتحانات، وبالنسبة للذي لم يحصل علي 25% في مادة أو أكثر سوف يقوم بأداء امتحان تكميلي وهو أساسي للتقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

كما يتم احتساب مجموع الطالب حسب الدرجات التي سوف يحصل عليها في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، كما يتم تنسيق الطالب للمرحلة الثانوية حسب هذا المجموع.

اقرأ أيضاً:

بعد قليل بث مباشر لوزير التربية والتعليم على قناة مدرستنا