ذاكر الآن عبر رابط المكتبة الرقمية E Learning جميع المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية

ذاكر الآن عبر رابط المكتبة الرقمية E Learning جميع المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية
ذاكر الآن عبر رابط المكتبة الرقمية E Learning جميع المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية
https://www.sba7egypt.com/?p=247794
منى أحمد
موقع صباح مصر
منى أحمد

يشهد الآن محرك البحث العالمي جوجل عمليات مكثفة من قبل الطلاب والطالبات حول رابط المكتبة الرقمية ورابط منصة أدمودو التعليمية وذلك بهدف الاطلاع على المواد الدراسية والمناهج العلمية لعمل الأبحاث المطلوبة من قبل طلاب الصفوف الدراسية بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وتلك الوسائل هي وسائل تعليمية مستحدث في نظم التعليم بمصر جراء انتشار فيروس كورونا المستحدث.

حرصاً من وزارة التربية والتعليم على مستقبل أبناءنا الطلاب دشنت الوزارة منصات تعليمية إلكترونية لمساهمة في توصيل المعلومات الدراسية والعلمية لجميع الطلاب والطالبات على مستوى المراحل التعليمية المختلفة.

المكتبة الرقمية

من أهم المواقع الإلكترونية التعليمية هي المكتبة الرقمية، والتي توفر كافة المراجع العلمية والدراسية لجميع الطلاب والطالبات بشكل مجاني عبر شبكة الإنترنت، وهو وسيلة من وسائل التعليم عن بعد والتي تم إطلاقها في مصر عقب تعطل الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستحدث واتخاذ وزارة التربية والتعليم الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي هذا الوباء.

 

خطوات الدخول إلى المكتبة الرقمية

نظراً لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني قررت وزارة التعليم أن يتم تقديم أبحاث علمية من قبل الطلاب بداية من الصف الثالث الابتدائي ومروراً بجميع صفوف المرحلة الابتدائية نهاية للصف الثالث الإعدادي،  ويتم تقديم تلك الأبحاث عبر منصة أدومود التعليمية وهي أبحاث متنوعة منها بحث عن الصحة، الطاقة، السياحة، الماء.

المكتبة الرقمية هي المصدر المجاني لجمع معلومات صحيحة وعلمية كي يقدمها الطالب في أبحاثه وهي منصة مجانية تخدم جميع الطلاب والطالبات على مستوى أنحاء الجمهورية.

للدخول إلى المكتبة الرقمية لابد من ابتاع الخطوات التالية:

  • من خلال جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت يتم عمل زيارة إلى موقع المكتبة الرقمية بالضغط هنا
  • اختيار أيقونة ذاكر الآن
  • يتم اختيار المادة التي يرغب في مذاكرتها الطالب
  • تحديد الصف الدراسي الخاص به
  • يظهر للطالب صفحة تحتوي على العديد من الدروس العلمية وعليه أن يقوم بتحديد الصف الدرسي الخاص به واختيار الدرس المراد مراجعته أو مذاكرته.

أسرة موقع صباح مصر تتمنى لجميع أبناءنا الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح الباهر بإذن الله.