المكتبة الرقمية الإلكترونية 2021- ما هي أهمية المكتبة الرقمية ؟

المكتبة الرقمية الإلكترونية 2021- ما هي أهمية المكتبة الرقمية ؟
المكتبة الرقمية
https://www.sba7egypt.com/?p=360993
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حسناء جمال

 

المكتبة الرقمية هي مواد مخزنة بطريقة رقمية يمكن الوصول إليها عبر عدة وسائط منها الشبكات الحاسوبية، وقد جاءت فكرة المكتبة في ظل ظهور فيروس كورونا، الذي ادي لغلق المدارس والمؤسسات التعليمية من شهر مارس الماضي، من قبل الحكومة ووزارة التربية والتعليم، ويعتبر ذلك إجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا. ومع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، نجد ارتفاع في معدل البحث عن المنصات التعليمية، وذلك لما يتم رفعه عليها كل عام من مناهج في كافة المراحل، وبذلك يستطيع الطلاب مذاكرة الدروس الخاصة بهم من خلال هذه المنصات.

 

 المكتبة الرقمية وأهميتها في عملية التعليم

 

تعد المكتبة الإلكترونية من أهم مصادر التعليم عن بعد ، التي تتيح للطلاب الحصول على كافة المعلومات بكل سهولة، وتوفر لهم الكثير من الوقت والجهد، وبذلك تعد المكتبة أكبر منصة رقمي يضم كافة المعلومات في جميع المراحل التعليمية (ابتدائي _إعدادي _ثانوي) ،نظرا لأهميتها الكبرى نجد أكثر من 90٪ من الطلاب يستخدمونها، لتنفيذ الأبحاث العلمية الخاصة بهم.

 

رابط المكتبة الرقمية الإلكتروني 2021

 

ونظرا لاهتمام موقع صباح مصر بكل ما يخص الطلاب، وخاصة في ظل فيروس كورونا المستجد، حرص الموقع من خلال هذا المقال على توفير رابط المكتبة الرقمية، والتي يمكن تسجيل الدخول عليها الآن من هنا، للتعرف على جميع المعلومات والمجالات المتاحة، وذلك لاستقبال العام الدراسي الجديد الموافق 17من أكتوبر الجاري.

 

خطوات دخول المكتبة الرقمية الإلكترونية 2021

 

يقوم الطالب بالدخول على رابط موقع المنصة الرقمية، وذلك من خلال الضغط هنا الآن

يقوم الطالب بالضغط علي ايقونة اذاكر الآن

وبذلك يتاح للطالب اختيار المادة التي يرغب في مذاكرتها

 

اقرأ أيضاً

“ادمودو” منصة تعليمية انشأتها الوزارة للتواصل مع الطالب والمعلم وأولياء الأمور