المقرر في امتحان اولى ثانوي على منهج شهر مارس جميع المواد الترم الثاني 2023

المقرر في امتحان اولى ثانوي على منهج شهر مارس جميع المواد الترم الثاني 2023
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=660546
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

مقرر منهج شهر مارس للصف الاول الثانوي الترم الثاني اخر العام في كافة المواد الأساسية والمضافة للمجموع لأداء اختبار شهر مارس الجاري التي سينعقد خلال أيام قليلة في الاسبوع الاول من شهر ابريل القادم 2023، واستكمالا لباقية الحديث للتعرف على المنهج المقرر على طلاب اولي ثانوي في هذا الخبر.

امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023

وتبعا لنظام اسئلة امتحانات اخر العام للصف الاول الثانوي النظام المطبق علي الطلاب منذ سنوات وتعتمدة الوزارة، والتي يستهدف من هذا النظام اكتساب المهارات والتعلم لدى الطلاب واستدلال المناهج واستنباط المعلومات من خلالها، والتي تتوزع اسئلة امتحانات اخر السنة موزعة في جميع المواد تبعاً لاخر قرارات وزارة التربية والتعليم 85% من نظام الاسئلة اختيار من متعدد و 15% من اسئلة الامتحان المتبقية مقالى، وعلى أن تنطلق امتحانات الصف الاول الثانوي وايضا امتحانات سنوات النقل في شهر مايو.

مقرر امتحان شهر مارس اول ثانوي الفصل الدراسي الثاني

ودائما ما يوفر موقع صباح مصر في قسم اخبار التعليم أهم ما يستعلم عنة جميع الطلاب على جميع المواقع للتعرف على مقرر شهر مارس للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني جميع المواد كما نوضح اليكم إبان الكلمات القليلة المقبلة.

اللغة العربية: النصوص: مصر تتحدث عن نفسها لحافظة إبراهيم، الحقوق والواجبات للعقاد، فرع الأدب: نهضة الشعر في العصر الحديث، البلاغة: المجاز المرسل، النحو: تثنية المقصور والمنقوص والممدود وجمعها جمعا سالما، قسم القصة فصول11، و12، و13، القراءة: وصية إلى ولدي للمنفلوطي.

منهج التاريخ: تابع الوحدة الثالثة: حضارة بلاد العراق القديم وحضارة فينيقيا: الدرس الثاني: حضارة فينيقيا، الوحدة الرابعة: حضارة اليونان وحضارة الرومان: الدرس الأول: الحضارة الرومانية (الإغريقية).

مقرر مادة الفيزياء: الفصل الأول قوانين الحركة الدائرية: القوة الجاذبة المركزية، درس أنواع القوة الجاذبة المركزية، العجلة المركزية، الفصل الثاني الجاذبية الكونية والحركة الدائرية: قانون الجذب العام، مجال الجاذبية، درس الأقمار الاصطناعية.

اقرأ أيضا 

منهج شهر مارس للصف الثاني الاعدادي 2023 .. مقرر امتحان مارس تانية اعدادي جميع المواد