المشروع أو البحث لصفوف النقل بعد إلغاء امتحانات الترم الثاني

المشروع أو البحث لصفوف النقل بعد إلغاء امتحانات الترم الثاني
المشروع أو البحث لصفوف النقل بعد إلغاء امتحانات الترم الثاني
https://www.sba7egypt.com/?p=219061
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن إلغاء امتحانات الترم الثاني، ويقدم الطالب بدلها المشروع أو البحث لصفوف النقل حتى الصف الثاني الإعدادي.

 

المشروع أو البحث لصفوف النقل

وبالنسبة للشهادات سوف تتم فى موعدها مثل الشهادة الاعدادية والشهادة الثانوية العامة و الدبلومات الثانوية الفنية، وبالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي تم تحديد يوم 5 أبريل المقبل لعقد امتحان الكتروني تجريبي بدون درجات الغرض منها تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على كيفية أداء الامتحانات على التابلت.

إلغاء امتحانات الترم الثاني

وسوف يتم عقد امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي الترم الثاني على أجهزة التابلت فى شهر مايو من المنزل، جاء هذا كاجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث تم تعطيل الدراسة أسبوعين بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالنسبة للمدارس والجامعات.

بنك المعرفة

وقد تم تحديد بالنسبة لصفوف النقل تم تحديد بحث أو مشروع يقوم كل طالب بتقديمه، وسوف يكون التقديم إلكتروني لكل مادة من المواد الدراسية التى قام الطالب بدراستها خلال الترم الأول والترم الثاني من المنهج الذي قام الطالب بدراسته قبل تعطيل الدراسة.

موقع Edmodo

كما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإتاحة الموقع الالكتروني بنك المعرفة وتم تحميل عليه شرح لباقي المنهج الخاص بالفصل الدراسي الثاني، وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنه لن يتم حذف اجزاء من المناهج الدراسية ويجب على الطالب استكمال المنهج الدراسي الكترونياً عن طريق الموقع الذي وفرته وزارة التعليم. وسوف يتم إتاحة الموقع الخاص بالأبحاث خلال الأسبوع (من هنـــــــا)

ومن المقرر أن يتم اتاحة موقع الكتروني خلال أسبوع يقوم الطلاب عن طريق بالدخول عليه سواء الطلاب أو المعلمين ويقوم الطالب باختيار الأبحاث التى سوف يقوم بتقديمها وعلى أساسها سوف ينتقل الطالب إلى الصف الدراسي الذي يليه، ويجب تقديم البحث او المشروع وهو شرط أساسي للانتقال للعام الدراسي التالي.

كل ما تريد معرفته عن المنصة Edmodo