الصحة تؤكد عدم تأجيل الدراسة

الصحة تؤكد عدم تأجيل الدراسة
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=201014
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكدت وزيرة الصحة أنه لا نية لتأجيل الدراسة، حيث قالت الدكتورة هالة زايد إنها ترفض مقترح تأجيل الدراسة المعروض داخل مجلس النواب لمدة أسبوع وهذا بسبب فيروس كورونا.

 

حيث قالت الدكتورة هالة زايد أنها ترفض اقتراح تأجيل الدراسة وهذا بسبب تكثيف الوقاية من فيروس كورونا،  حيث تسبب ذلك الفيروس في حالة من القلق والذعر بين أولياء أمور الطلاب

كما أضافت وزيرة الصحة “لا نريد ذعر فى المجتمع بسبب ذلك الفيروس”، وأكدت أنه يجب الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة البقاء فى منازلهم حتى تستقر حالتهم الصحية، وقالت بأن وزارة الصحة تلتزم بتعليمات الصحة العالمية.

الصحة تؤكد عدم تأجيل الدراسة

وقد شددت الدكتورة هالة زايد على أنه لا يوجد فيروس كورونا فى مصر، وقالت بأن أن فيروس كورونا سوف ينحصر عالميًا فى الإصابات فى النصف الثانى من شهر فبراير الجاري وهذا وفقاً للتوقعات.

حيث طالب وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بتأجيل موعد بدء الدراسة فى النصف الثانى من العام الجاري لمدة أسبوع، حتى تقل فرص الفيروس، حيث أن فيروس كورونا يمثل تهديد خطير حول العالم، وقال وكيل مجلس النواب أنه يجب التأكد من جميع الإجراءات الوقائية فى مصر، خاصة التجمعات الدراسية والتى من الممكن أن تمثل خطر كبير على المجتمع، كما أن تأجيل الدراسة لمدة اسبوع واحد فقط لن يؤثر على سير العام الدراسي.

هذا وقد علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى، على الجدل المثار حول تأجيل الدراسة لمدة أسبوع وقال ” أرجو ألا نتحدث ونروج لموضوع إجازات على صفحات التواصل وبعض الصحافة الصفراء حيث أن الأجهزة المعنية بالدولة تعمل ليل نهار كوزارة الصحة والسكان وأجهزة قومية أخرى كثيرة ونحن نتواصل معهم على مدار الساعة”. وقامت وزارة التعليم العالي أيضاً بنفي تأجيل الدراسة في جميع الجامعات المصرية.

تعرف على موعد بدء الفصل الدراسي الثاني في جميع الجامعات