الجزء المقرر للصف الثاني الثانوي في امتحان شهر أبريل جميع المواد وزارة التربية والتعليم

الجزء المقرر للصف الثاني الثانوي في امتحان شهر أبريل جميع المواد وزارة التربية والتعليم
الجزء المقرر للصف الثاني الثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=661656
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نوضح اليكم في في هذا التقرير عن الأجزاء المقررة من منهج الصف الثاني الثانوي لاختبار شهر ابريل جميع المواد الأساسية في الفصل الدراسي الثاني 2023 سواء اللغة العربية والفلسفة والمنطق والجغرافيا والتاريخ والكيمياء والفيزياء والرياضيات والاحياء، والتي نوفرها اليكم في هذا المحور للتعرف على كافة الأجزاء.

امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2023

وتعد امتحانات الثانوي من أهم الامتحانات التي تتبع النظام الجديد التي تتبعة وزارة التربية والتعليم للتعرف على اسئلة نظام الامتحانات التي تعتمد على الفهم والاستعياب وإدراك المناهج بشكل متقن واكتساب المهارات، وعلى أن تعقد امتحانات الشهر الثالث اختبار شهر مارس في الاسبوع الاول من شهر ابريل المقبل 2023، وعلى أن تنطلق امتحانات مراحل النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي في يوم 6 من شهر مايو 2023 وتبدأ امتحانات الشهادة الاعدادية في يوم 14 من نفس شهر مايو التي تعقد في جميع الامتحانات، وعلى أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة في شهر يونيو.

الجزء المقرر للصف الثاني الثانوي في امتحان شهر أبريل جميع المواد

وعلى أن تتوزع اسئلة امتحانات اخر العام للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني في جميع المواد 85% من الاسئلة اختيار من متعدد نظام البابل شيت على التابلت الكترونيا على التابلت وباقية الاسئلة الامتحانية 15% مقالى ورقيا لكي يتمكنوا الطلاب من حلها واكتساب الدرجات.

اللغة العربية: النصوص: عتاب اللغة العربية لأهلها، اللغة والمجتمع، الأدب: المدرسة الرومانتيكية، فرع البلاغة: الأسلوب الخبري، النحو: أسلوب الاختصاص – أسماء الأفعال – القراءة: اللغة والهوية للرافعي.

الكيمياء:درس الربطة التناسقية، درس الربطة الهيدروجينية، الربطة الفلزية.

الجغرافيا: تابع الوحدة الثالثة: الدرس الثالث: التنمية الصناعية، والرابع التنمية السياحية.

الأحياء: الفصل الخامس الإحساس في الكائنات الحية،  الإحساس في النبات حتى الإنتحاء المائي، من بداية الجهاز العصبي والإحساس في الإنسان حتى أنواع الخلايا العصبية، وايضا الغراء العصبي حتى خصائص السيال العصبي.

التاريخ: الوحدة الثالثة: الدرس الثاني: مصر في عصري الطولونيين والإخشيدين، الدرس الثالث: مصر في عصر الفاطميين، الدرس الرابع: مثر في عصر الأيوبيين والمماليك.

اقرأ أيضا

مقرر شهر مارس دين اسلامي للصف الرابع الابتدائي 2023 .. مراجعة منهج مارس تربية دينية رابعة ابتدائي