التعليم تكشف تفاصيل امتحان نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي

التعليم تكشف تفاصيل امتحان نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي
التعليم تكشف تفاصيل امتحان نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=177266
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل امتحان نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي، لطلاب المدارس الخاصة، والتي يقرر انطلاقها بدءاً من 11 يناير المقبل لعام 2020، مشيرة إلى أن الامتحانات سوف تكون بالنظام الإلكتروني، وسوف يؤديها الكلاب داخل المدراس الخاصة بهم.

 

وعلى نفس الصعيد وجهت وزارة التربية والتعليم تعليمات للمدارس الخاصة علي مستوي الجمهورية، أوضحت خلالها أن واحدة من كبرى شركات الاتصالات تقف على عمل دراسة فنية شاملة، بخصوص الاحتياجات التي يجب اتاحتها لتوفير البنية التحتية الإلكترونية لجميع المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية.

 

كما يقرر تحديد التكلفة المالية اللازمة لتغطية تلك الاحتياجات، وسوف يتم الشروع في التنفيذ مباشرة بين الشركة المصرية للاتصالات و المدرسة، على أن تتحمل المدرسة الخاصة تكلفة التجهيزات علي نفقتها الخاصة.

 

ومن جانبها أوضحت الوزارة خلال تعليماتها المرفقة للمدارس الخاصة، أن الغاية من ذلك توفير الدخول والوصول الآمن لمنصة الاختبارات الإلكترونية لجميع الطلاب المستهدفين من الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وقالت الوزارة إن تلك الخطوة بمثابة استكمال الطريق لتوفير البنية التحتية لمدارس الثانوي للعام الدراسي الحالي 2019- 2020، مؤكدة أن ذلك يندرج تحت بند الإجراءات العاجلة لتجهيز المدارس الخاصة للدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية بلا أعطال.

 

وفي نفس السياق، أكد نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة بدوي علام، أنه بالفعل تم استلام إن التعليمات من الوزارة إلى المدارس الخاصة، وستقوم كل مدرسة بتنفيذها حسب امكانيتها بالتنسيق مع وزارة الشركة المصرية للاتصالات.

 

التعليم تكشف تفاصيل امتحان نصف العام في الرياضيات لطلاب الدمج أولى وثانية ثانوى