التعليم تكشف تفاصيل امتحان نصف العام في الرياضيات لطلاب الدمج أولى وثانية ثانوى

التعليم تكشف تفاصيل امتحان نصف العام في الرياضيات لطلاب الدمج أولى وثانية ثانوى
بعد التعديل جدول الثانوية العامة الترم الأول للعام 2019-2020
https://www.sba7egypt.com/?p=176925
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التفاصيل الخاصة بامتحان نصف العام في مادة الرياضيات بالنسبة لطلاب الدمج أولى وثانية ثانوي، معلنةً مواصفات الورقة الإمتحانية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019_2020.

 

وأكدت الوزارة أن الامتحان يؤدى في الكراسة المخصصة للإجابة، وأنها كراسة امتحانية واحدة تضم كل الفروع الخاصة بذات المادة، ويتم الإجابة عن الأسئلة في نفس الكراسة، ويمتد الوقت المخصص للامتحان إلى 3 ساعات، أما بالنسبة لطبيعة الامتحان، فأوضحت الوزارة أن الامتحان يتكون من 4 أسئلة موضوعية، وسؤال واحد اختيار من عدة جوابات، وسؤال أكمل.

 

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن كل سؤال يضم 2 مفردة جبر، و2 مفردة هندسة، و1 مفردة حساب مثلثات، لكن لا تتم مطالبة الطالب برسم أشكال هندسية أو بيانية في الامتحان، وعن القسم الأدبي للصف الثاني الثانوي، قالت الوزارة أنه كذلك يتم إجراء الامتحان في كراسة واحدة لكل فروع المادة.

 

 

كما أشارت إلى أن الطالب يجيب أيضاً في نفس كراسة الأسئلة، وزمن الامتحان يمتد لـ 3 ساعات، والامتحان يتكون من 4 أسئلة موضوعية، وسؤال واحد اختيار من عدة جوابات، وسؤال أكمل، أن كل سؤال يضم 2 مفردة جبر، و2 مفردة هندسة، و1 مفردة حساب مثلثات، لكن لا تتم مطالبة الطالب برسم أشكال هندسية أو بيانية في الامتحان، والدرجة العظمى للامتحان تكون من 40 درجة.

 

التعليم ترسل جداول امتحانات الترم الأول للصف الأول والثانى الثانوى