التعليم تعلن عن برامج وأنشطة لطلاب ذوي الهمم

التعليم تعلن عن برامج وأنشطة لطلاب ذوي الهمم
التعليم تعلن عن برامج وأنشطة لطلاب ذوي الهمم
https://www.sba7egypt.com/?p=768637
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل عن برامج وأنشطة لطلاب ذوي الهمم للعام الدراسي الجاري 2024، للسنوات التعليمية الثلاثة، ولذلك يسعي موقعنا موقع صباح مصر في تقديم أهم الأخبار عن كافة المعلومات بشأن اخبار التعليم.

حيث أوضحت وزارة التعليم والتعليم الفني عن إدارة الكشافة وإدارة المرشدات بالإدارة العامة للتربية العسكرية ويتم تنظيمها كالاتي.

كافة المعلومات والتفاصيل عن أصحاب الهمم

ويتم أيضا مشاركة ورش عمل لمراحل الإعاقة، والاحتفال باليوم العائق العالمي، ويتم اشتراكهم في مبادرات علي حسب اعاقتهم مثل مباردة اتحضر للاخضر، حيث يوجد مراكز للدعم النفسي في كل من محافظة الدقهلية والمنوفية يتم عمل ورش عمل وأنشطة رياضية، وايضا  يتم عقد لقاءات توعوية للإخصائيين الاجتماعيين العاملين مع أصحاب الهمم وأولياء الأمور والطلاب، وايضا مراكز تنمية القدرات وايضا عمل المعسكرات الطلابية للطلاب أصحاب الهمم.

التعليم تعلن عن برامج وأنشطة لطلاب ذوي الهمم

ويكشف التعليم عن كافة الإدارات وأنشطة البرامج للطلاب ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة

الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية.

وادارة الكشافة والمرشدات.

منها مسابقة النشاط الكشفي علي مستوي الجمهورية لجميع الصفوف التعليمية لطلاب ذوي الهمم جميع مختلف الاعاقات مثل الصم والبكم والإعاقة الذهنية والمكفوفين، وأيضاً تكوين فرق الأسوياء وذوي الهمم في كافة المحافظات، وإكساب الإخصائيين الاجتماعيين وأولياء أمور الطلاب مجموعة من المهارات في كيفية التعامل الأمثل مع أبنائهم في كافة وجميع المحافظات.

اقرأ أيضا 

تدشين برنامج تواصل مسئولية بين مديرية الشباب والرياضة بدمياط وجمعية الأسرة المتآلفة لرعاية ذوى الإعاقة الذهنية