تدشين برنامج ” تواصل… مسئولية ” بين مديرية الشباب والرياضة بدمياط وجمعية الأسرة المتآلفة لرعاية ذوى الإعاقة الذهنية

تدشين برنامج ” تواصل… مسئولية ” بين مديرية الشباب والرياضة بدمياط وجمعية الأسرة المتآلفة لرعاية ذوى الإعاقة الذهنية
فعاليات الشباب والرياضة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=710841
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اكد الدكتور وليد الشاذلي مدير مديرية الشباب والرياضة بدمياط، اليوم على تدشين برنامجى ” تواصل … مسئولية” بين مديرية الشباب والرياضة و جمعية رئيس جمعية الأسرة المتآلفة لرعاية ذوى الإعاقة الذهنية ، وذلك خلال فعالية نظمت أمس بالمدينة الشبابية بمدينة رأس البر بالشراكة بين الجمعية ومديرية الشباب والرياضة ” مكتب قادرون بإختلاف” بدعم من البنك الأهلى المصرى .

 

واستهلت الفعالية بتقديم عرض حول البرنامجين ، و يتضمن عدد من الأنشطة الرياضية والترويحية و ندوات لتوعية أولياء الأمور وطلاب الجامعات وحديثى التخرج، وكذلك مبادرات لتوظيف ذوى الهمم، وذلك بهدف دمج ذوى الهمم بالمجتمع و تعليمهم كيفية تحمل المسئولية من خلال توظيفهم بوظائف بالقطاع الخاص تأتى فى ضوء قدراتهم ..

و وجهت رئيس الجمعية الشكر إلى محافظ دمياط على رعايتها المستمرة لأنشطة الجمعية واهتمامها الكبير بملف دعم ذوى الهمم ،وكذلك ايمانها العميق بأهمية تحقيق الشراكة مع الجهات المختلفة لتحقيق استراتيجية دمج ابنائنا فى المجتمع ،حيث قامت بتسليم الدكتورة منال عوض درع الجمعية تقديرًا لهذه الجهود .

وأشارت نجوى جمعة إلى أن برنامجى” تواصل مسئولية ” يُعد من أهم البرامج التى تتبناها الجمعية وتم اطلاقه بعدد ١٠ محافظات من بينهم دمياط.

وذكر الدكتور وليد الشاذلي أن الدولة المصرية وعلي رأسها السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة تسعى جاهدة لدمج فئات ذووى الهمم في المجتمع ، من خلال برامج وأنشطة مختلفة تنفذها وزارة الشباب والرياضة بمديريات الشباب بالمحافظات مكتب ” قادرون باختلاف “،كما أنها سنت قوانين تحافظ علي هذه الفئة من المجتمع ودمجها بمختلف مجالات الحياة .

وشارك في الفاعليات جمعيات ومؤسسات جمعية الرياضيين و الابن الخاص و مركز شباب مدينة دمياط و مركز شباب السنانية ، بمشاركة تنظيمية من فريقي YLY متطوعي وزارة الشباب والرياضة ومراكز شباب مصر، يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
ودكتورة منال عوض محافظ دمياط وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

إقرأ أيضاً

ننشر تنسيق كلية الطب البشري 2023 بالجامعات الحكومية المصرية .. نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023