التعليم ترد على قرار حذف مواد دراسية من الشهادة الإعدادية وشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020

التعليم ترد على قرار حذف مواد دراسية من الشهادة الإعدادية وشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=220154
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم بيان لها بعد انتشار اخبار من قبل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بشأن حذف بعض المواد الدراسية للشهادة الإعدادية وشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020.

بينما أكد بيان الوزارة على استمرار العمل بجدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 كما هو دون أي تغير بالتزامن مع إعلان الوزارة عبر البيان الصحفي الذي أصدرته أن جدول امتحانات الشهاده الإعدادية والشهادة الثانوية 2020 كما هو ولم يحدث به أي تعديل.

بيان وزارة التربية والتعليم وحذف المواد الدراسية

تناول بعض نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بعض الاخبار المغلوطة عن حذف بعض المواد الدراسية للشهادة الإعدادية وكذلك الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 ، بالتزامن مع إعلان الوزارة حذف بعض المواد الدراسية من خارج المجموع لسنوات النقل فقط وليست للشهادات التي يتحتم أن يكون لها اختبار يقيم الطالب على أثره ويحدد جهه دراسته.

وأشار قرار الوزارة الى أن شهادة الثانوية العامة تحدد الكلية التي يلتحق بها الطالب وكذلك الشهادة الإعدادية تحدد المرحلة الدراسية التي يلتحق بها الطالب مستقبلا .

كما تهيب الوزارة بالمواطنين بشكل عام والصحفيين على وجه خاص بعدم تداول أي أخبار دون الرجوع إلى الوزارة والعلاقات العامة التي تقدم كل ما لديها من معلومات لخدمه المجتمع .

إقرأ أيضا