التعليم تحقق فى تداول اسئلة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ للصف الثاني الثانوي

التعليم تحقق فى تداول اسئلة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ للصف الثاني الثانوي
امتحان الكيمياء
https://www.sba7egypt.com/?p=196029
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت العديد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتداول اسءلة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ للصف الثاني الثانوي والتى قام الطلاب بأداء امتحانه صباح اليوم السبت 18 يناير.

 

حيث تداولت هذه الصفحات صور زعمت انها للامتحان بدء لجنة الامتحان بدقائق، حيث طلب الطلاب الذين يؤدون الامتحان بعض الإجابات عن الأسئلة المتداولة، وقد أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه جار التأكد من صحة الأسئلة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وقد قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى إن امتحانات نظام التقييم المعدل فى المرحلة الثانوية يقيس مستوى فهم مخرجات التعلم وليس حفظ الكتاب المدرسى، كما قال أن الأسئلة ليست من خارج المنهج بينما هى ليست من الكتاب ولكنها مرتبطة بمخرجات التعلم المشروحة فى الكتاب المدرسي.

وأضاف الوزير أن الامتحانات جاءت متوسطة المستوى، حيث قال الأسئلة ليست من خارج المنهج” وأؤكد للمرة المائة هذه عبارة مضللة وغير علمية، حيث يضع هذه الأسئلة عدد كبير من المعلمين والأساتذة فى المركز القومى للامتحانات على أسس علمية ومعايير عالمية.

كما أكد وزير التعليم أنه تم رصد عدد محدود من حالات الغش الإلكترونى عن طريق تواطؤ من المشرفين على اللجنة وبعض الطلاب بتمرير تليفون محمول لتصوير الشاشات وإرسالها بحثا عن الاجابات، وأضاف الوزير أن الطالب الغشاش يتحمل مسؤولية اختياره حيث يفقد نفسه الفرصة للتعود على النظام الجديد ولن يجد فرصة للغش فى امتحان الثالث الثانوى.

تداول صور امتحان الإنجليزي ثانية ثانوي على مواقع التواصل والتعليم تحقق