التعليم: تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 مستبعد والأقرب عقدها بعد إجازة نصف العام

التعليم: تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 مستبعد والأقرب عقدها بعد إجازة نصف العام
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=419126
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت بعض المصادر المطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن احتمالية تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 لشهر مايو أمر مستبعد، نظرا لما يتم ملاحظته من انخفاض أعداد الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد عن الأيام السابقة، والتي يرجح استمرارها في التراجع الحسن عودة الدراسة يوم 20 فبراير المقبل.

 

نظام تقييم الطلاب عن الترم الأول 2021

وأكدت ذات المصادر أن نظام تقييم الطلاب عن مناهج الترم الأول 2021 يتم تحديده تفصيلاً يوم 14 فبراير المقبل، ويتم إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كافة التفاصيل للطلاب قبل العودة من الإجازة بأسبوع، على أن يكون الاحتمال الأكبر هو عقد الامتحانات والتقييم المباشر المعتاد كل عام.

 

واضافت أنه يرجح عودة الترم الثاني 2021 بشكل طبيعي لتراجع إصابات كورونا، مشيرة إلى أنه رغم استبعاد تأجيل الامتحانات إلا أنه أمر وارد، وفي تلك الحال يطبق نظام التعليم اون لاين على الطلاب من المنزل في حال عدم عودة الدراسة.

 

آلية تقييم طلاب النقل من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم في تلك اللحظات تضع كافة السيناريوهات التي تمكنها من تحديد آلية تقييم الطلاب بصفوف النقل، اعتباراً من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي، الأنسب حسب ما تراه من ظروف البلاد حينها مراعاة لمصلحة الطالب مع حفظ أمنه وسلامته مجلس نفس الوقت.

 

اقرأ أيضاً

تعرف على موعد امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2021 وزارة التربية والتعليم