التعليم: إعلان نتيجة امتحانات مواد الثانوية العامة غير المضافة للمجموع مع المواد الأساسية

التعليم: إعلان نتيجة امتحانات مواد الثانوية العامة غير المضافة للمجموع مع المواد الأساسية
طلاب الثانوية العامة 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=283123
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، ونائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رداً على التساؤلات التي طرحها الطلاب، إن إعلان نتيجة امتحانات مواد الثانوية العامة غير المضافة للمجموع مع المواد الأساسية، والتي تقرر خروجها من الجدول وعقدنا للطلاب من المنزل.

 

موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

 

وأوضح حجازي أنه يرجح إعلان نتيجة امتحانات مواد الثانوية العامة غير المضافة للمجموع مع المواد الأساسية بداية شهر أغسطس المقبل، وذلك حيث تبدأ امتحانات طلاب الشهادة الثانوية يوم 21 يونيو الجاري، وتمتد لمدة شهر كامل لتنتهي تحديداً يوم 21 يوليو المقبل، وبعد انتهاء أعمال التصحيح والرصد والكنترولات، يمكن أن يكون موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة هو بداية شهر أغسطس 2020.

 

 

إجراءات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

ومن جانبه كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراءات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، والتي يقرر أن يخضع لها الطالب من المنزل بنظام البوكليت المتعارف عليه، وهي:

 

_ يتم تسليم بوكليت امتحانات مواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء للطلاب بعد امتحان اللغة العربية، على أن يعاود الطلاب تسليم البوكليتات عقب أداء الامتحانات يوم الأحد 12 يوليو.

_ يتم تسليم بوكليت امتحان مادة التربية الوطنية بعد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، على أن يعاود الطلاب كذلك تسليم البوكليت يوم الثلاثاء 21 يوليو.

 

وأضاف “شوقي” بعض الإجراءات الخاصة بطلاب الشهادات الدولية، والتي تتمثل في:

_ يحصل طلاب الشهادات الدولية على امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية من المدارس يوم 21 يونيو بعد الساعة الواحدة ظهرًا.

_يحصل طلاب الشهادات الدولية على امتحان مادة التربية الوطنية من المدارس يوم 14 يوليو بعد الساعة الثالثة عصرًا.

 

إقرأ أيضا

التعليم: التنسيق مع التنمية المحلية لتشكيل لجان لإدارة امتحانات الثانوية العامة في المحافظات