التعليم: تقليص عدد الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة إلى 11 طالب أو أقل

التعليم: تقليص عدد الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة إلى 11 طالب أو أقل
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=280340
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم مراعاة كافة الظروف الراهنة التي تشارك العقبات أمام الطلاب أثناء عملية عقد امتحانات الثانوية العامة 2020، مشيراً إلى أنه يقرر تقليص عدد الطلاب داخل اللجان إلى 11 طالب أو أقل، مع مراعاة ترك مسافات متباعدة بين كل طالب وأخر داخل اللجنة، وحفظ التهوية الجيدة وتجديد الهواء لحماية الطلاب من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

 

وجاء ذلك خلال عرض شوقي إجراءات عقد امتحانات الثانوية العامة 2020، خلال المؤتمر الذي الذي عقده منذ قليل، موضحاً أنه يتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لتشكيل لجان مختصة بإدارة الامتحانات على مستوى كل محافظة من محافظات مصر المختلفة تحت إشراف كل محافظ.

 

وكشف وزير التربية والتعليم أن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة، سجل عدد 56 ألف و500 لجنة فرعية على مستوى المحافظات، قائلاً إنه يقرر توزيع ما يقرب من 33 مليون كمامة خلال فترة الامتحانات مع تعقيم وتطهير المباني واللجان بالمطهرات أثناء سير الامتحانات.

 

 

واختتم وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتم توزيع الكمامات على الطلاب بصورة مجانية، مع التشديد على منع دخول الطلاب بالتيلفون المحمول أو السماعات أو الكتب داخل اللجان، مشيراً إلى أنه سوف يتم توزيع ما يقرب من 33 مليون كمامة على الطلاب والعاملين، و7 مليون جوانتي على المراقبين والعاملين.

 

إقرأ أيضا

التعليم: التنسيق مع التنمية المحلية لتشكيل لجان لإدارة امتحانات الثانوية العامة في المحافظات