الاثنين المقبل .. مؤتمراً صحفياً لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 علمي وأدبي

الاثنين المقبل .. مؤتمراً صحفياً لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 علمي وأدبي
https://www.sba7egypt.com/?p=710136
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن إقامة مؤتمر صحفي في ظهيرة يوم الإثنين الموافق 14 أغسطس الحالي، للكشف عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية والمعاهد. ستكون الحضور مشرفًا من قِبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى مجموعة من قادة الوزارة ذوي الاختصاص ومسئولي مكتب تنسيق القبول في الجامعات الحكومية والمعاهد، وكذلك المحررين في مجال التعليم العالي ووسائل الإعلام.

انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023

سابقًا، قد أطلق مكتب التنسيق نداءً لطلاب الثانوية العامة، يحثهم على تسجيل رغباتهم بسرعة على الموقع الإلكتروني للتنسيق، في آخر أيام المرحلة الأولى المحددة لها يوم الخميس.

وفي صباح يوم الأربعاء الماضي، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الطلاب الذين تقدموا للتنسيق في المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ 102 ألف طالب وطالبة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg، للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وأكد الوزير على استعداد معامل الحاسب الآلي المتوفرة في الجامعات الحكومية لاستقبال الطلاب وتقديم المساعدة في عملية التنسيق الإلكتروني، حيث تكون متاحة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

تنسيق المرحلة الثانية 2023

وأضاف السيد عطا، المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق يتم فتحه مرة أخرى لاستقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية على مدار الساعة بعد إعلان موعد انطلاقها رسمياً، مؤكدًا سير عملية إدخال رغبات الطلاب بسلاسة وانتظام عبر الموقع.

وأشار الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة.

 

اقرأ أيضاً

موقع نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 رابط بوابة التنسيق الحكومية