الإعلان عن الشروط والقواعد الخاصة بالمنح الدراسية للوافدين

الإعلان عن الشروط والقواعد الخاصة بالمنح الدراسية للوافدين
المنح الدراسية للوافدين
https://www.sba7egypt.com/?p=716830
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

اعلنت وزارة التعليم العالي، عن جميع الشروط والقواعد الخاصة بتنفيذ المنح الدراسية EGY-AID ، يأتى ذلك في إطار التبادل الثقافي باللجنة الفرعية لجميع الوافدين فى وزارة الخارجية، وذلك للمرحلتين المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، حيث يتم القيام بتسجيل المنح من خلال البوابة الخاصة بالمنح وذلك طبقًا لعدة قواعد اصدرتها المنظمة لذلك حرصنا اليوم عبر موقعنا الاخبارى، بان نتيح لكم كافة الشروط والقواعد الخاصة بالمنح الدراسية لجميع الوافدين.

 

الشروط والقواعد الخاصة بالمنح الدراسية للوافدين

لابد من ان يقوم الطالب بسداد مبلغ 100 دولار عند القيام بالتسجيل، وذلك مقابل أعمال الفحص والتقييم لجميع المستندات المرفوعة بمعرفة الطالب على المنصة.

يأتى آخر موعد للتقديم على المنح فى يوم 15-9-2023.

لابد من استيفاء الطالب لجميع الشروط المؤهلة بشأن الالتحاق بالجامعات المصرية فى المرحلة الدراسية المرشح للحصول على المنحة بها.

يحق للطالب المتقدم عبر الموقع الإلكتروني الى منصة «ادرس في مصر» على نفقته الخاصة والمستكمل لجميع الإجراءات التقدم على المسار الخاص بالمنح (EGY-AID) في ذات العام.

لا يتم قيد طلاب المنح قبل ان يتم ورود الرد من الجهات الأمنية المعنية.

يتم تخصيص نسب من المنح المقدمة من خلال العديد من البرامج والاتفاقيات الثقافية واللجنة الفرعية للوافدين بوزارة الخارجية للترشيح على كليات (الطب – الهندسة – الحاسبات والمعلومات)، وفقا لما تراه اللجنة وتبعا لأعداد الطلاب المتقدمين للدراسة على نفقتهم الخاصة وكذا أعداد المتقدمين للحصول على المنح من كل دولة على حده.

يتم القيام بتوزيع المنح المقررة على مختلف الجامعات بأنحاء الجمهورية، وذلك في حدود الطاقة الاستيعابية للجامعات نسبة وتناسب مع الطلاب الوافدين على نفقتهم الخاصة.

شروط التقديم على المنحة

لابد يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة الدراسية متفوق أكاديميًا، والذى يستوفى شرط الحد الأدنى (70% ثانوية عامة للمرحلة الجامعية – تقدير جيد لمرحلتي الدراسات العليا).

كما انه لابد من ان يتوافر الحد الأقصى للسن (19 مرحلة جامعية– 26 سنة ماجستير– 32 دكتوراه).

لابد وان يتم تقديم مقترح بحثي بالنسبة لراغبي الالتحاق بالدراسات العليا.

كما انه يتم تقديم كافة المستندات والوثائق المطلوبة للتقديم.

مع ضرورة كتابة خطاب شخصي جيد.

لابد وان يقوم الطالب بتقديم خطابي توصية عل الأقل، مع توفير بيانات الموصين (هاتف – بريد اليكتروني) للتواصل معهم عند الحاجة.

لابد من تقديم سيرة ذاتية تفصيلية.

سوف يتم إجراء مقابلة شخصية عن طريق الزووم أو الهاتف ووفقا للألية المتاحة، لمن تم اختيارهم مبدئيا من لجنة التقييم والاختيار.

سوف يتكون هناك الأفضلية للطلاب الحاصلين على أعلى درجات. الأولوية للطالب المتقدم على المنحة فقط (دون التقدم على نفقة خاصة).

كما ستكون الأولوية للأصغر سنا.

اما عن الدراسات العليا الأولوية لمن لديه موافقة على الدراسة من جامعة مصرية، أو جامعة أجنبية ذات تصنيف عالي.

اقرأ أيضا

موعد نتيجة امتحانات الملاحق للثانوية العامة 2023 ومتى تسجيل الرغبات للكليات والمعاهد العليا