موعد نتيجة امتحانات الملاحق للثانوية العامة 2023 ومتى تسجيل الرغبات للكليات والمعاهد العليا

موعد نتيجة امتحانات الملاحق للثانوية العامة 2023 ومتى تسجيل الرغبات للكليات والمعاهد العليا
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=716827
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023 في متوسط الأسبوع المقبل، حيث سيتم اعتماد النتائج رسمياً من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بينما يتم حالياً استكمال عملية التصحيح الإلكتروني للاختبارات المقالية والاختيار من متعدد بواسطة فرق التصحيح.

موعد اعتماد نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023

تقترب فرق التصحيح من الانتهاء من تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 وتقدير الدرجات، سيتم مراجعة النتائج وتجميع الدرجات في بداية الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تتم الموافقة الرسمية على النتائج من قبل وزير التربية والتعليم في منتصف الأسبوع.

هذا ومن المقرر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بمجرد اعتمادها، ليتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم باستخدام أرقام جلوسهم، حيث سيتم إظهار ما إذا كانوا ناجحين أم راسبين.

متى تنسيق المرحلة الثالثة للدور الثاني 2023

ومن المقرر اغلاق بوابة التنسيق الحكومية مساء اليوم الجمعة لطلاب المرحلة الثالثة الدور الاول والطلاب المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية، بينما يتم إعلان النتيجة خلال ساعات وبعدها يتم إعلان نتيجة امتحانات الملاحق للثانوية العامة، لفتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى بالمرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني 2023.

ويجب ملاحظة أن طلاب الصف الثالث الثانوي في امتحانات الدور الثاني سيحصلون فقط على 50% من درجة المادة، باستثناء بعض الحالات التي يحصل فيها الطلاب على الدرجة الكاملة، يمكن تأجيل امتحانات الدور الأول للدور الثاني بالدرجة الكاملة في حالة وجود ظروف قهرية أو مرضية تستدعي ذلك.

 

اقرأ أيضاً

موقع تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الاول والمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية