الأزهر يعلن تعديل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 – كل يوم مادة واحدة

الأزهر يعلن تعديل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 – كل يوم مادة واحدة
الأزهر يعلن تعديل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 - كل يوم مادة واحدة
https://www.sba7egypt.com/?p=282176
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، أنه يقرر تعديل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020، ليؤدي الطالب الامتحان في مادة واحدة فقط كل يوم، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده منذ قليل داخل مقر مشيخة الأزهر الشريف، للإعلان عن الإجراءات التي يقرر اتباعها أثناء عقد الامتحانات للعام 2019-2020.

 

 

وأكد وكيل الأزهر الشريف، أن الطالب يتملك الحرية الكافية للاختيار بين دخول امتحانات الدور الأول أو تأجيلها إلى الدور الثاني، مع تقديم ما يفيد بالسبب أو العذر خلف التأجيل، مشدداً أن الطالب الذي يؤدي الامتحانات في الدور الثاني يحصل على الدرجة كاملة.

 

 

تعديل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

 

وأضاف “عباس” أن تعديل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020، جاء لتقليل عدد المواد التي يؤدي فيها الطالب الامتحان في اليوم، حيث يتم وضع مادة واحدة فقط في اليوم بدلاً من مادتين، إضافة إلى تعديل الأيام الـ3 الأخيرة لطلاب علمي، حتى يؤدي الطالب الامتحان يوماً بعد يوم.

 

 

واختتم صالح عباس تصريحاته، مشدداً على عدم إمكانية إلغاء الامتحانات الشفهية للطلاب، مشيراً إلى أنه يتم مراعاة المصلحة العامة للطالب عن طريق توثيق الامتحان بالصوت والصورة، مع ضرورة توفير كاميرا بسماعة لا تنقل العدوى بين الطلاب.

 

 

وجاءت تلك الإجراءات ضمن خطة الأزهر الشريف، لحماية الطلاب من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، أثناء خضوع الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2020، والتي يقرر انطلاقها يوم 21 يونيو الجاري.

 

إقرأ أيضا

الأزهر: تصحيح كل مادة على حدة من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 لأول مرة