الأزهر الشريف: عقد امتحانات الشهادة الثانوية 2020 كما هي في موعدها المقرر

الأزهر الشريف: عقد امتحانات الشهادة الثانوية 2020 كما هي في موعدها المقرر
وكيل الأزهر الشريف
https://www.sba7egypt.com/?p=222475
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكد وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 كما هي في موعدها المقرر مسبقاً، وأن القرارات الصادرة بشأن إلغاء امتحانات نهاية العام واستبدالها بأبحاث بخصوص الكلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي بما في ذلك الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

وكان الشيخ صالح عباس عقد اجتماعاً اليوم الجمعة الموافق 27 مارس الجاري، لمناقشة قرارات امتحانات الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، والتي جاءت على خطى القرارات الصادرة مساء أمس من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وكانت من أبرز قرارات وكيل الأزهر الشريف منذ قليل ما يلي:

_ تقديم جميع الطلاب من 3 ابتدائي وحتى 2 ثانوي مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية .

_ تقييم كافة طلاب المراحل التعليمية بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية فيما تم تدريسه حتى 15 مارس، على أن يتم تكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر بحرص ودقة عالية، وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإليكترونية أقصى موعد يوم الاثنين 30 مارس ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي وفي أسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية.

_ يستكمل الطالب المنهج الذي لم يتمكن من تحصيله من منهج الترم الثاني لهذا العام في العام الدراسي المقبل.

_ اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة وفقا لتوجيهات الإمام الأكبر، عند عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي سوف تنعقد في موعدها المقرر مسبقاً.

 

إقرأ أيضا