اعرف جايب كام في الميه لحساب مجموع الثانوية العامة 2021

اعرف جايب كام في الميه لحساب مجموع الثانوية العامة 2021
اعرف جايب كام في الميه
https://www.sba7egypt.com/?p=497059
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اعرف جايب كان في الميه لحساب مجموع الثانوية العامة 2021، وهذا بعد أن اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي منذ قليل بنسبة نجاح عامة 74%.

 

حيث يبحث الطلاب عن طريقة وكيفية حساب المجموع الحاصل عليه الطالب والذي يؤهله للالتحاق بالتعليم الجامعي، وسوف نتعرف علي اسهل طريق لحساب جايب كام في الميه من المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب.

جايب كام في الميه

كما يتسأل العديد من طلاب الثانوية العامة عن الواحد في الميه يساوي كم درجة، حيث يكون المجموع الكلي بالنسبة لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي من 410 درجة.

حيث يساوي الواحد في الميه 4.25 درجة، ولهذا نحرص من خلال موقع صباح مصر علي توضيح كيفية حساب النسبة المئوية بالنسبة لمجموع الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2021

كما يقوم الطالب بعد الحصول علي المجموع الكلي وجمع الدرجات الخاصة بجميع المواد الدراسية التي أدي فيها الامتحانات، ثم يضرب المجموع الكلي في 100 ثم يقسمه علي المجموع الكلي للثانوية العامة وهو 410 درجة.

مثال: إذا حصل طلب علي مجموع 340 يضرب في 100 ثم يقسمه علي 410 فيكون المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب هو 82.6%، وبهذه الطريقة يستطيع الطلاب حساب المجموع الكلي في الثانوية العامة، وهذا بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن اعتماد النتيجة بنسبة نجاح عامة 74%.

حساب المجموع بالنسبه المئويه والرد على سوال جايب كام في الميه

اقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر اليوم السابع وموقع وزارة التعليم برقم الجلوس