اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 .. إعلان أسماء الأوئل والوزير يهنئهم

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 .. إعلان أسماء الأوئل والوزير يهنئهم
وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=145654
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019، اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة 2019، وبدأ الوزير فى تهنئة أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2019.

 

هذا ويعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى، اجتماعا مع نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبد الحكم لاستعراض نسب النجاح للعام الجاري مقارنة بالعام الماضي وأسماء الأوائل.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019

حيث بدأ ماراثون الثانوية العامة يوم السبت 8 يونيو الماضي واستمرت الامتحانات بالنسبة لقسم علمي علوم والقسم الأدبي حتى يوم 1 يوليو وانهي طلاب قسم علمي رياضة الامتحانات يوم الأربعاء 3 يوليو من الشهر الجاري، وقد أدى امتحانات الثانوية العامة 2019 قرابة 669 ألف طالب وطالبة فى الفترة من 8 يونيو حتى 3 يوليو الجارى.

وكشفت مصادر أن مندوبى المديريات التعليمية سوف يتسلمون نتيجة الثانوية العامة غداً الأحد الموافق 14 يوليو تمهيداً لإعلانها يوم الاثنين 15 يوليو فى المدارس الثانوى، ويستطيع الطالب أن يعرف نتيجته من المدرسة بدون أى مقابل مادى.

نتيجة الثانوية العامة 2019

وقد أعلن اليوم السابع عن حصوله على النتيجة فور اعتمادها،  وقال أنها ستكون متاحة إلكترونيًا على موقع “اليوم السابع” وموقع وزارة التعليم، موضحة أن النسبة العامة للنجاح أعلى من العام الماضى نسبيًا، أى أن النسبة العامة سوف تتخطى الـ”74% وهى نسبة النجاح العام الماضى، وأن النسبة فى المجاميع أيضًا مرتفعة، ولكن لم يحصل أى طالب على نسبة 100%، ويترقب طلاب الصف الثالث الثانوي ظهور النتيجة بفارغ الصبر بعد انتهاء امتحاناتهم واستعدادهم  لبدء مراحل تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2019. للحصول على النتيجة (من هنــــــــــا)

ومن المتوقع أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد مؤتمر صحفي يتم من خلالها اعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2019، كما يتم اعلان نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي.