إنطلاق المرحلة الثالثة من التنسيق 2019 يوم السبت القادم

إنطلاق المرحلة الثالثة من التنسيق 2019 يوم السبت القادم
https://www.sba7egypt.com/?p=151254
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنطلق المرحلة الثالثة من التنسيق 2019 يوم السبت القادم الموافق 24 أغسطس، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الخميس 22 أغسطس الحد الأدنى لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات.

 

حيث يبدأ حوالي 84872 طالبا بواقع 63318 بالشعبة العلمية وعدد 21554 طالب بالشعبة الأدبية، من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، فى تسجيل رغباتهم بتنسيق المرحلة الثالثة يوم السبت المقبل، بعد الانتهاء من تحويلات تقليل الاغتراب وإعلان نتيجتها اليوم.

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن بدء تنسيق باقى الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2019 ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وأيضاً بالنسبة للمتخلفين عن مرحلتي التنسيق الأولى والثانية.

ومن المقرر أن يتم تأجيل نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق “الدور الأول” حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، حيث انطلقت الامتحانات يوم السبت 17 أغسطس الجاري، وسوف يتم إعلان نتيجة ترشيحات طلاب المرحلة الثالثة بعد انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة وإعلان نتيجة هذه الامتحانات، هذا ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة مع نهاية شهر أغسطس الجاري.