إليكم تنسيق الجامعات 2020 المرحلة الأولى وموعد تسجيل الرغبات

إليكم تنسيق الجامعات 2020 المرحلة الأولى وموعد تسجيل الرغبات
https://www.sba7egypt.com/?p=337247
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينشر موقع صباح مصر تنسيق الجامعات 2020 المرحلة الأولى لطلاب الشهادة الثانوية العامة، وموعد تسجيل الرغبات بعد أن تم إعلانه رسمياً من قبل وزارة التعليم العالي، حيث تم الكشف عن كافة تفاصيل تنسيق لمرحلة الأولى للقبول بالجامعات، والتي نحرص على نشرها إليكم من خلال السطور القليلة المقبلة.؟

 

تنسيق الجامعات 2020 المرحلة الأولى

 

كشف الأعلى للجامعات عن تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2020، والحد الأدنى للتقديم في الشعب المختلفة، حيث سجل تنسيق علمي علوم في المرحلة الأولى 400 درجة كحد أدنى أي نسبة 97,6% فيما أعلى، بينما جاء تنسيق علمي رياضة مسجلاً 387 درجة أي نسبة 94,4% فيما أكثر، وبالنسبة لتنسيق أدبي فقد سجل 327,5 درجة أي نسبة 79,9% فيما أكثر.

 

 

موعد تسجيل رغبات تنسيق الجامعات بالمرحلة الأولى

وأعلنت التعليم العالي يوم السبت الماضي، عن موعد تسجيل رغبات تنسيق الجامعات بالمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، والذي ينطلق مع بدء الفترة المحددة للمرحلة من يوم السبت المقبل الموافق 22 أغسطس الجاري، وتستمر 5 أيام متوالية حتى يوم الأربعاء من نفس الأسبوع المقبل الموافق 26 أغسطس، على أن يتم تفعيل الموقع الالكتروني للتنسيق مع بدء الفترة المحددة وإليكم مواعيد تسجيل الرغبات على مدار اليوم:

 

– ينطلق موعد تسجيل الرغبات من داخل المعامل في تمام الساعة الـ9 صباحاً ويستمر حتى الساعة الـ3 عصراً في الأيام الجديدة للتنسيق من يوم السبت القادم وحتى يوم الأربعاء، مع ضرورة الحفاظ على التزام الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات ويمتنع دخول الطلاب المعامل بدونها.

 

– يستطيع الطالب تسجيل الرغبات من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به، أو أي جهاز حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، على أن يكون الموقع متاح 24 للتسجيل.

 

– آخر موعد لانتهاء تسجيل رغبات المرحلة الأولى أو تعديلها للطلاب في تمام الساعة السابعة من آخر يوم للتسجيل وهو الاربعاء الموافق 26 اغسطس الجاري.

 

اقرأ أيضاً

الآن تنسيق الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر 2021