إطلاق البث المباشر لقناة المرحلة الثانوية من الصف الأول إلى الثالث الثانوي 2021 غداً

إطلاق البث المباشر لقناة المرحلة الثانوية من الصف الأول إلى الثالث الثانوي 2021 غداً
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=378439
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإطلاق البث المباشر لقناة تعليمية جديدة، تستهدف طلاب المرحلة الثانوية العامة من الصف الاول الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي، وذلك غدا الأحد الموافق 15-11-2020، حسبما صرحت الوزارة.

 

وكشفت الوزارة عن إطلاق البث المباشر لطلاب التعليم الفني أيضاً، بالتزامن مع إطلاق قناة المرحلة الثانوية، وذلك لاستهداف الطلاب في كافة المراحل التعليمية، بعد إطلاق قناة مدرستنا منذ بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021، والتي تقدم المحتوى التعليمي الخاص بالطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي.

 

اعتماد الدراسة على التعليم عن بُعد

ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد الدراسة للعام الجديد على المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية بجانب الأيام التي يحضر فيها الطالب إلى المدرسة، بعد استحداث ما يسمى بنظام التعليم الهجين للجمع بين التعليم التقليدي بالمدارس، والتعليم الالكتروني من المنزل أون لاين، للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب في ظل أزمة كورونا الراهنة.

 

وأوضحت الوزارة أن القناة التعليمية الجديدة، المقرر إطلاقها للطلاب بالمرحلة الثانوية العامة، تكون عامل مساعد إلى جانب المنصات الإلكترونية الأساسية التي يعتمد عليها الطالب في تحصيل الدروس بالمناهج الدراسية المقررة، من بنك المعرفة المصري ومنصة البث المباشر والمكتبة الرقمية الالكترونية ذاكر الآن.

هذا ومن المقرر أن تنطلق البث المباشر لقناة تستهدف طلاب التعليم الأساسي، من الصف الاول إلى الثالث الابتدائي منتصف شهر نوفمبر الجاري أيضاً، على أن تكون تلك القناة عامل مساعد فقط بجانب المدرسة، حيث تحضر تلك الفئة بنسبة أكبر في المدارس على مدار الأسبوع نظرا لطبيعة المناهج التي يتم تدريسها للتلاميذ في تلك الصفوف.

 

اقرأ أيضاً

رسمياً ظهور نتيجة معادلة كلية التجارة 2020 لطلاب الدبلومات الفنية بجامعات القاهرة وعين شمس وحلون في هذا الموعد