تعرف على رد التعليم بشأن إلغاء الدراسة في بعض المحافظات بسبب سوء الطقس

تعرف على رد التعليم بشأن إلغاء الدراسة في بعض المحافظات بسبب سوء الطقس
وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=518896
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ردا على ماجاء من تصريحات حول إلغاء الدراسة في بعض المحافظات بسبب سوء الطقس، صرح مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ان قرار إلغاء الدراسة في المحافظات بسبب الطقس السيء أمر يعود للمحافظين وذلك من خلال التنسيق مع المديريات التعليمية والإدارات، فيما اكد على أن الوزارة كانت قد شكلت غرفة عمليات مركزية من اجل القيام بمتابعة سير العملية التعليمية في جميع المدارس.

 

كما أضاف المصدر فى تصريحات خاصة الى أنه قد تم التشديد على جميع المدارس على ضرورة تفعيل لجنة الحماية الاجتماعيه من اجل القيام بتدريب جميع الطلاب على كيفية التعامل مع ايه حالة من حالات الطوارئ، وخاصة في حالات إلغاء الدراسة في عدد من المحافظات، وذلك بسبب سوء الطقس، كما اكد على أن لجنة الحماية المدرسية سوف تساعد الطالب على كيفية التعامل مع حالات الطقس السيء وذلك سواء كسقوط أمطار أو سيول.

كما أنه قد صرح انه في حالة إلغاء الدراسة في بعض المحافظات، وذلك بسبب سوء الطقس فيجب على جميع الطلاب القيام بمتابعة شرح الدروس من خلال المنصات التعليمية والتي تتمثل في بنك المعرفة المصري ومنصة حصص مصر التعليمية وايضا من خلال منصة البث المباشر.

الجدير  بالذكر قيام الوزارة بتوفير عدد كبير من القنوات التعليمية التليفزيونية، بشأن القيام ببث قنوات لشرح الدروس والمناهج التعليمية مثل «مدرستنا 1 ومدرستنا 2».

اقرأ أيضا

توجيه عاجل من وزارة التعليم السعودية للمدارس وعودة مرة أخرى للدراسة عن بعد