بالصور بعد استلام طلاب أولي ثانوي لجهاز التابلت، هناك 9 قواعد وتعليمات مهمة قبل استخدامه

بالصور بعد استلام طلاب أولي ثانوي لجهاز التابلت، هناك 9 قواعد وتعليمات مهمة قبل استخدامه
استلام طلاب أولي ثانوي لجهاز التابلت
https://www.sba7egypt.com/?p=515547
ملك محمد
موقع صباح مصر
ملك محمد

وفقاً لما يحدث من تطورات في منظومة التربية والتعليم تتعلق باستخدام التابلت في المدارس الحكومية والفنية، قد تم إضافة تعليمات وقواعد خاصة لطلاب أولي ثانوي، والآن سنردشكم بالتفصيل وبالصور عن الـ9 قواعد الأساسية لطلاب الصف الأول الثانوي التي يجب عليهم الالتزام بها قبل إستخدام التابلت، وتلك الخطوات تتمثل في التالي:

1.يُحذر علي طلاب الصف الأول الثانوي وضع أي كلمة سر على جهاز التابلت الخاص بهم، وذلك لأن هذا الجهاز لا يعد ملكية خاصة بل هو ملكية مؤقتة للطلاب بهدف الدراسة والتعليم، مما يمنع ذلك الطلاب من استخدام أجهزة التابلت الخاصة بهم بحرية مطلقة حيث يُتيح ذلك إمكانية متابعة المعلمين للطلاب والتأكد من اتباعهم للتعليمات.

بالصور بعد استلام طلاب أولي ثانوي لجهاز التابلت، هناك 9 قواعد وتعليمات مهمة قبل استخدامه

2. عدم استخدام اي شاحن غير الشاحن الأصلي المخصص للتابلت، حيث قد يتسبب إستخدام أي شاحن أخر في حدوث الكثير من المشاكل التي قد تؤدي لعدم عمل التابلت مجددا.

3. عدم ترك التابلت في الشاحن لمدة طويلة لأن هذا يؤدي إلى تخريب بطارية التابلت، كما أن حرارة التابلت سترتفع مما قد يؤدي ذلك إلي إنفجار التابلت.


4. التابلت مبرمج بخصائص وإمكانيات معينة للتناسب مع إستخدام الطُلاب لذلك فأي تغير في الخصائص والإعدادات قد يؤدي إلي تغيير تام في سيستم الدراسة، لذلك يُمنع على طلاب الصف الأول الثانوي تغيير أي شئ وإلا تعرضوا للمُسألة.

5. قد يتم إرسال تعليمات أو نماذج للإمتحانات وإرشادات هامة، وغيرها على التطبيقات الخاصة بالتعليم والتواصل مع الطلاب، لذلك يجب على طلاب الصف الأول الثانوي متابعة أي إشعارات أو رسائل بشكل مستمر.

6. تقوم وزارة التربية والتعليم بعمل تحديثات دائمة للتطبيقات والبرامج التعليمية، لذلك إحرص دائما على اتصال التابلت بالإنترنت وتركه يعمل على تحديث التطبيقات بشكل تلقائي.

7. قد يؤدي سوء الإستخدام إلي حدوث كسور أو شرخ في التابلت، وفي حالة حدوث ذلك يجب أن توجه علي الفور إلي التوكيل الخاص بالتابلت لعمل الصيانة اللازمة.

8. يُحذر علي طلاب الصف الأول الثانوي إستخدام تابلت بكاميرا، لذلك تأكد أنه لا يوجد كاميرا في التابلت الخاص بك أو في حالة وجود العكس يجب أن تتأكد أنها لا يتعمل، وإذا وجدت خلاف ذلك يجب أن تبلغ المدرسة لتتواصل مع الجهات المختصة وتقوم بإعطائك تابلت بديل.

9. الخطوة التاسعة والأخيرة، ضرورة التأكد من وجود برنامج نوكس التعليمي على جهاز التابلت الخاص بك، وتأكد أيضاً من وجود أسم دفعتك عليه.