كيف نحافظ على القيمة الغذائية للحوم المجمدة

كيف نحافظ على القيمة الغذائية للحوم المجمدة
الحفاظ على القيمة الغذائية للحوم المجمدة
https://www.sba7egypt.com/?p=404002
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

نقدم لكي سيدتي اليوم نصيحة هامة فى حفظ اللحوم المجمدة فى الفريزر أو الديب فريز لكى تحافظين على البروتين الذى تحتويها قطعة اللحم وسوف نقدمها لكي من خلال موقع صباح مصر.

 

– بالرغم من أحتواء اللحم على الدهون ولكن أيضا يحتوي على الأحماض الدهنية المضادة للألتهابات أوميجا 3 ومعظم قطع تحتوى على (أوميجا 3) بنسب أعلى من لحوم البقر وإذا تغذت الخرفان على العشب فإن نسبة حمض اللينوليك تصبح مرتفعة أيضا حيث يتميز بقدرته على تحسين كتلة العضلات والمساعدة في فقدان الدهون إلى جانب مقاومته للسرطان خاصة سرطان الثدي.

– يتميز بروتين اللحم عن بقية المصادر الحيوانية بأنه بروتين كامل لإحتوائه على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التى يحتاجها الجسم ولا يستطيع تصنيعها بداخله ولابد من تناولها من مصدر خارجى أما مصادر البروتين النباتى مثل الخضروات والحبوب والمكسرات فهو عادة ينقصه واحد أو أكثر من الأحماض الأمينية الأساسية.

– تحتوى ثلاثة أوقيات من اللحم على أكثر من 23 جراما من البروتين الذى يمد الجسم بالطاقة كما يساعد الجسم على بناء كتلة العضلات وإصلاح التالف من الأنسجة والنمو الصحى.

تعودنا جميعاً أن نشترى كمية من اللحم تكفى إستهلاك مرة مثل “أسبوع مثلاً” ثم نقوم بحفظها فى أكياس مخصصة للحفظ داخل الثلاجة أو الديب فريز.

عندما تصل درجة الحرارة إلى أربعة تحت الصفر تنفجر البلورات الحافظة للبروتين داخل اللحم المجمد والبروتين هو العنصر الغذائى الرئيسى.

الحفاظ على القيمة الغذائية للحوم المجمدة

الحفاظ على القيمة الغذائية للحوم المجمدة

للمحافظة على هذا البروتين يجب مراعاة ما يلى:

1. تغسل قطعة اللحم جيداً قبل التجميد و ليس بعده.

2. عند إخراج قطعة اللحم من الفريزر تخرج فوراً من الكيس البلاستيك.

3. توضع قطعة اللحم المجمدة فى إناء خال من الماء وتوضع فى الرف السفلى داخل الثلاجة.

4. لا تطهى الا بعد أن تلين تماماً أنسجتها ويحدث ذلك فى حدود 12 ساعة فى الشتاء وأقل فى الصيف.

5. بعد ساعة نلاحظ وجود سائل وردى فاتح اللون حول قطعة اللحم وهذا السائل يحتوى على البروتين وليس دماً فاسداً كما يظن البعض.

6. يستخدم هذا السائل مع اللحم فى عملية الطهى حتى يحافظ على القيمة الغذائية للحم

اقرأ أيضا