طريقه عمل كباب الحاتي

طريقه عمل كباب الحاتي
طريقه عمل كباب الحاتي
https://www.sba7egypt.com/?p=426178
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر المشاوي من أحب الوصفات التي يتم تقديمها في الدول الغربية والدول العربية وتشتهر مشاوي الكباب بالأخص في دولة لبنان وفلسطين وجمهورية مصر العربية ودول الخليج وتختلف حسب البهارات الموضوعة وطريقة التحضير وتعد من الوصفات اللذيذه والسهله والمحببه لدى الجميع كما يمكن إعدادها في وجبة الغداء أو وجبة العشاء ومن أحب ما يقدم في العزائم وايضا في الرحلات البحرية .

 

تتكون وصفه كباب الحاتي من اللحم المفروم ويتم إضافة البصل إليه مع البهارات اللذيذة التي تعطيه نكهة المشاوي المميزة ويتم خلط العجين ثم وضعه على أسياخ خشبية أو معدنية ثم يتم وضعه على الفحم ويتم شويه ليعطيه الطعم الرائع المميز .

لنتعلم معا وصفه كباب الحاتي ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كيلو من اللحم المفروم
١ معلقة كبيرة من البهارات المشكلة
نصف معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
٢ معلقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق يتم وضع اللحم المفروم ويتم إضافه الملح والفلفل الأسود والبهارات ونقوم بعجنها يدوياً حتى تتجانس جميع المكونات .

٢- نقوم بتغطية الوعاء عن طريق كيس التغليف ثم نقوم بإدخال الوعاء في الثلاجة لمدة ساعة حتى يتشرب اللحم من التتبيلة .

٣- بعد مرور الوقت نخرج الوعاء من الثلاجة ثم نحضر أسياخ خشبية ونقوم بفرد جزء من عجينة الكفتة على الأسياخ حتى ينتهي من كل الكمية .

٤- نضع الأسياخ الخشبية على الشواية ثم نقوم بشوى الكفتة لمدة خمس دقائق ثم نقلبها على الإتجاه الآخر ونتركها لمدة خمس دقائق أخرى .

٥- بعد أن نقوم بشواء كل أسياخ الكفتة نقوم بإستخدام الفرشاة السيليكون بدهن أسياخ الكباب بزيت الزيتون ثم نضعها مرة أخرى على الشواية لمدة دقيقة واحدة ثم نرفعها ونضعها في طبق التقديم و تأكل مع سلطة الطحينة و سلطة الثومية .

اقرأ أيضا