طريقة عمل الكمثرى بالمكسرات لوجبة سناك صحية وخفيفة

طريقة عمل الكمثرى بالمكسرات لوجبة سناك صحية وخفيفة
طريقة عمل الكمثرى بالمكسرات
https://www.sba7egypt.com/?p=426164
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل الكمثري بالمكسرات لوجبة سناك صحية وخفيفة يحتاج اصحاب الدايت الى وجبة خفيفة بين الوجبات الاساسية لسد حاجة الجوع ولذلك قدمنا لكي هذه الوصفة التي تتميز بسرعة تحضيرها ومذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة الى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهي الكمثرى الغنية بالفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية مضادات الاكسدة .

 

وتساعد الكمثرى في تعزيز صحة الامعاء وتعمل على انقاص الوزن الزائد وتساهم في تقوية وتعزيز الجهاز المناعي وتحمي من الاصابة بخطر السرطان وتحافظ على صحة القلب وتحمي من امراض القلب مثل تصلب الشرايين والسكتة القلبية وتساعد على تقليل الالتهابات مثل التهاب الاعصاب والتهاب المفاصل وتساعد في انخفاض مستوي السكر بالدم وتعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث تحتوي القطعة الواحدة منها على 90 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي اعداد هذه الوصفة في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة والمغذية .

 طريقة عمل الكمثرى بالمكسرات

طريقة عمل الكمثرى بالمكسرات

مكونات الكمثرى بالمكسرات

1-ثمرتين من الكمثري الناضجة

2-ملعقة من القرفة

3-ملعقة من الزبدة الخالية من الملح

4-ملعقة كبيرة من عسل النحل

5-نصف كوب من مكسرات عين الجمل مقطع الي قطع صغيرة الحجم

طريقة تحضير الكمثرى بالمكسرات

1-نقوم بغسل ثمرتين الكمثري ثم نجففهم ونقطعهم الي أنصاف متساوية .

2-ثم ندهنهم جيدا بالزبدة ونرش عليهم القليل من القرفة .

3-ثم نحضر صينية الخبز ونبطنها بورقة من ورق الزبدة ونرص عليها أنصاف الكمثري وندخلها الفرن علي درجة حرارة 180 لمدة 10 دقائق .

4-ثم نحضر بولة زجاج صغيرة ونضع بها مكسرات عين الجميل ونضيف العسل النحل والقرفة ونخلط المكونات مع بعضها جيدا حتي تتجانس .

5-ثم نخرج الكمثري ونحشوها بالمكسرات وندخلها الفرن ثانية وتترك لمدة 5 دقائق حتي تنضج تماما .

6-ثم تخرج وتترك حتي تهدأ قليلا ثم تضع في طبق التقديم وتتناول كوجبة سناك خفيفة واستمتعي بمذاقها الرائع الذي لا يقاوم وبالعافية .

اقرأ أيضا