طريقه عمل المعكرونة المحشية بالدجاج والوايت صوص

طريقه عمل المعكرونة المحشية بالدجاج والوايت صوص
طريقه عمل المعكرونة المحشية بالدجاج والوايت صوص
https://www.sba7egypt.com/?p=426531
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تتنوع وصفات المعكرونة بحسب الإضافات والبهارات التي توضع بداخلها حسب رغبتك ويمكن إعدادها باللحم المفروم أو بالصلصة الحمراء واليوم سنقوم بتجربة مختلفة وهى إعدادةالمعكرنة بالدجاج والوايت صوص ويمكنك إعدادها في وجبة الغداء أو وجبة العشاء .

 

تتكون وصفة اليوم من المعكرونة الأصداف التي يتم سلقها وحشتها بخليط الدجاج مع الوايت صوص والبهارات اللذيذة مما يعطيها النكهة المميزة إلى جانب أنها من الوصفات المحببة لدي الجميع والتي لا تأخذ الكثير من الوقت ويمكن توفير مكوناتها في المنزل بسهولة وإعدادها في جميع الأوقات وستنال أعجاب جميع أفراد أسرتك .

لنتعلم معاً وصفة المعكرونة بالدجاج والوايت صوص ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٢ من صدور الدجاج مقطعة إلى مكعبات صغيرة
١ حبة من الفلفل الرومي الأخضر مقطعة إلى قطع صغيرة
٤ حبات من المعكرونة الأصداف كبيرة الحجم
٢ كوب من الماء لسلق المعكرونة
٢ فص من الثوم مهروس
١ معلقة صغيرة من زيت الذرة
١ كوب من الجبنة الموتزاريلا
١ معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

مقادير الصوص

٢ معلقة صغيرة من الزبدة اللينة
٢ معلقة صغيرة من الدقيق الأبيض
١ كوب من الحليب السائل
نصف معلقة صغيرة من الملح
ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقه عمل الوصفة

١- في طنجرة على النار يتم وضع الماء وما أن يغلي نقوم بوضع المعكرونة بداخلها ونتركها تنضج لمدة ٧ دقائق ثم نقوم بتصفيتها من الماء ونضعها في طبق جانباً .

2- لتحضير الصوص نحضر طنجرة متوسطة الحجم ونقوم بوضع الزبدة اللينة بداخلها ثم نضيف الدقيق ونقوم بتحريك المكونات معاً لمده دقيقة .

٣- نضيف الحليب السائل ونقلبه جيداً مع الدقيق حتى يصبح الصوص سميك قليلا ثم نضيف الملح والفلفل الأسود ثم نطفئ النار ونتركه جانباً .

٤- في طنجرة أخرى على النار نقوم بوضع زيت الذرة والثوم والفلفل الرومي الأخضر ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً لمدة دقيقة .

٥- نضيف مكعبات الدجاج ونقوم بتقليبها مع جميع المكونات حتى ينضج الدجاج تماماً ثم نضيف الملح والفلفل الأسود ونستمر في تقليب جميع المكونات .

٦- نقوم بوضع خليط الوايت صوص على الدجاج ونخلط المكونات جيداً ونتركها تغلي لمدة دقيقة واحدة حتى تتجانس جميع المكونات ثم نطفئ النار .

٧- نحضر أصداف المعكرونة ثم نقوم بحشوها بخليط الدجاج مع الوايت صوص ثم نضعها في صينيه متوسطة الحجم ونقوم بوضع الكمية المتبقية من الصوص من الجوانب .

٨- نقوم بوضع الجبنة الموتزاريلا على الوجه وندخل الصينيه في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ١٠ دقائق حتى يتحمر الوجه ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية .

٩- في طبق التقديم نقوم بوضع أصداف المعكرونة المحشية بالدجاج والوايت صوص والجبنة الموتزاريلا الذائبة وتقدم ساخنة وتأكل مع البطاطس المحمرة .

اقرأ أيضا