طريقه عمل الشيش طاووق عن طريق أفخاذ الدجاج

طريقه عمل الشيش طاووق عن طريق أفخاذ الدجاج
طريقه عمل الشيش طاووق عن طريق أفخاذ الدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=437891
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة الشيش طاووق من أفضل الوجبات التي يتم تقديمها في المنزل وتشتهر هذه الوصفة في العالم العربي وبالأخص دول الخليج وسوريا ولبنان وتتميز بطعمها الرائع والمحببة لدى الجميع والمرغوبة دائماً واليوم سنقوم بتجربة عمل هذه الوصفة في المنزل والتي لا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها ومن السهل توفير جميع مكوناتها في المنزل .

 

يعد مكون الدجاج وبالأخص أفخاد الدجاج هو المكون الرئيسي لهذه الوصفة حيث تتميز أفخاد الدجاج بأنها من القطع اللذيذة لوصفةالشيش طاووق والتي لا تأخذ الكثير من الوقت في إعدادها ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء ومن أحب ما يتم تقديمه في العزائم إلى جانب أنها من افضل أنواع الوجبات التي يتم تقديمها للأشخاص الذين يعانون من السمنة والذين يتبعون الحميات الغذائية حيث أنها لا تحتوي على العديد من السعرات الحرارية ولا تحتوي أيضاً على الدهون بالإضافة إلى طعمها الشهي .

لنتعلم معاً وصفة الشيش طاووق عن طريق أفخاد الدجاج ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كيلو من أفخاد الدجاج منزوعة العظام والجلد
٢ معلقة صغيرة من الملح
٢ معلقة كبيرة من الريحان الطازج مفروم
٢ فص من الثوم مهروس
٢ معلقة كبيرة من زيت الزيتون
ربع كوب من صلصة الباربيكيو

طريقة عمل الوصفة

١- نقوم بإحضار أفخاد الدجاج وبإستخدام السكين نقوم بعمل شقوق عميقة في جميع الإتجاهات .

٢- في وعاء عميق نقوم بوضع أفخاد الدجاج ثم نقوم بإضافه الملح والريحان والثوم وزيت الزيتون ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٣- نقوم بإضافة صلصة الباربيكيو إلى الخليط ونقلب جميع المكونات معاً مرة أخرى حتى تتجانس جميع المكونات .

٤- نقوم بتغطية الوعاء عن طريق كيس التغليف ثم نقوم بإدخال الوعاء في الثلاجة لمدة ٤ ساعات كاملة حتى يتشرب الدجاج من التتبيلة .

٥- بعد مرور الوقت نقوم بإخراج الوعاء من الثلاجة ونضع أفخاد الدجاج في الأسياخ الخشبية ثم نضعها على الشواية لمدة ١٥ دقيقة ثم نقوم بتقليبها على الإتجاه الآخر لمدة ١٥ دقيقة أخرى .

٦- في طبق التقديم نقوم بوضع أفخاد الدجاج المشوية ثم نقوم بوضع الريحان على الوجه وتقدم .

اقرأ أيضا