طريقة عمل كيكة الموز بالشوفان الصحية

طريقة عمل كيكة الموز بالشوفان الصحية
كيكة الموز بالشوفان الصحية
https://www.sba7egypt.com/?p=434548
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل كيكة الموز بالشوفان الصحية تعد هذه الوصفة من وصفات الحلي التي تناسب وجبتي الافطار والعشاء حيث تتميز بمذاق رائع لا يقاوم بالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو الشوفان الغني بالفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة ويحتوي أيضا علي البروتينات والكربوهيدرات والاحماض الدهنية وجميعهم عناصر هامة جدا للصحة وتحمي من الاصابة بالامراض .

 

ويساعد الشوفان في الوقاية من الاصابة بامراض القلب والشرايين التاجية ويحمي من الاصابة بسرطان القولون والمستقيم ويساعد في ضبط مستوى ضغط الدم ويساعد في فقدان الوزن الزائد ويساعد في ضبط مستوى السكر في الدم ويساعد في تعزيز وتقوية صحة الجهاز المناعي ويساعد في الحفاظ على الجسم ويزيد من جمال البشرة والشعر ويساعد في علاج امراض الصدر وخاصة امراض الرئة ويعالج الامراض الجلدية .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث تحتوي القطعة منها علي 80 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات كيكة الموز بالشوفان الصحية

1-كوب ونصف من الدقيق الاسمر

2-ربع كوب من الشوفان

3-نصف كوب من زبادي لايت

4-نصف كوب من الحليب خالي الدسم

5- ٣ ثمرات من الموز المهروس

6-ملعقة كبيرة من البيكينج بودر

7-ملعقة صغيرة من الفانيليا، والقرفة

8-ربع كوب من الزبدة خالية الملح

9-ربع كوب من سكر الدايت، ورشة من الملح

10- ٢ من البيض البلدي

طريقة تحضير كيكة الموز بالشوفان الصحية

1-نحضر الخلاط الكهربي الجاف تماما من الماء ونضع به البيض والفانيليا والقرفة ونخلط جيدا حتي نحصل علي فوم عالي فاتح اللون .

2-ثم نضيف السكر والزبدة ونخلط ثانية حتي تمتزج المكونات مع بعضها جيدا .

3-ثم نضيف الزبادي والحليب ونخلط جيدا حتي نحصل علي مزيج كريمي سائل ثم يفرغ المزيج في بولة زجاج عميقة ويترك جانبا .

4-ثم نحضر بولة زجاج ثانية ونضع بها الدقيق الاسمر والشوفان والبيكينج بودر ورشة الملح ونخلط المكونات مع بعضها جيدا .

5-ثم ننزل بالدقيق تدريجيا علي المزيج السائل ونقلب في اتجاة واحد حتي يختفي الدقيق تماما ونحصل علي عجينة كريمي متوسطة السمك ثم نضيف الموز المهروس ونقلب حتي يختلط بالعجينة .

6-ثم نحضر قالب الانجلش كيك ويدهن بالقليل من الزبدة ويضع به عجينة الكيك ويدخل فرن مشعل مسبقا علي درجة حرارة 180 ويترك لمدة 25 دقيقة ويختبر بخلة خشب حتي نتأكد من النضج .

7-ثم يخرج القالب ويترك حتي يهدأ قليلا ثم يقلب علي طبق التقديم ويقطع الي شرائح رفيعة ثم يتناول منها في وجبة الافطار أو العشاء بجانب كوب من المشروب المفضل وبالعافية .

إقرأ أيضاً

طريقة عمل صينية الجلاش بالجبن الشيدر والرومي والبسطرمة والزيتون بأسرع الطرق