طريقة عمل كيكة الزبادي في الخلاط بخطوات بسيطة وبمقادير مظبوطة

طريقة عمل كيكة الزبادي في الخلاط بخطوات بسيطة وبمقادير مظبوطة
كيكة الزبادي
https://www.sba7egypt.com/?p=715640
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

 كيكة الزبادي تتميز بسهولة تحضيرها ومكوناتها البسيطة الموجودة في كل منزل فمكون الكيك الأساسي هو الزبادي الذي يعطي للكيك قوام هش ولذيذ ومغذي أيضاً فكلنا نعلم فوائد الزبادي المهمة لصحة الجسم  وتحتوي على الكالسيوم أيضاً المهم لصحة العظام فهي لذيذة ومغذية أيضاً وممكن أن تقدم كيكة الزبادي كوجبة على الإفطار صباحاً مع كوب من الشاي أو الحليب فهي شهية وذات مذاق رائع ومن الممكن أن نزينها بالسكر البودرة أو قطع من الفاكهة حسب ذوقك ورغبتك الخاصة.

واليوم سوف أعرفك في هذا المقال على طريقة تحضير كيكة الزبادي في الخلاط بخطوات بسيطة وسهلة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً لكي تصنعيها بنفسك  وتقديمها لعائلتك وضيوفك فهي سهلة وبسيطة جداً في التحضير ولكن لذيذة في الطعم جداً وأتمنى أن تجربي الوصفه و تنال إعجابك.

طريقة عمل كيكة الزبادي

المكونات

  • 3 عدد بيض
  • 2 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من السكر
  • 1 كوب من الزبادي
  • 3/4كوب من الزيت
  • 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1 ملعقة كبيرة من الخل

طريقة التحضير

  1. أولاً احضرى الخلاط الكهربائي وقومي بوضع الزيت، والسكر، والبيض، والفانيليا والخل، والزبادي وقومي بخلط جميع المكونات معاً حتى تحصلي على خليط سائل لونه ابيض فاتح.
  2.  قومي بإحضار طبق عميق وضعي فيه الدقيق، والبيكنج بودر وقومي بتقليب جميع المكونات معاً.
  3. ضيفي الخليط السائل الموجود في الخلاط على الدقيق وقلبيهم مع بعض جيداً حتى يمتزج الخليط وتختفي كل حبيبات الدقيق ولكي تحصلي على كيك هش وخفيف قومي بنخل الدقيق أولا قبل إضافة الخليط السائل إليه هذة الخطوة مهمة لنجاح الكيك والحصول على كيك هش مثل الكيك الإسفنجي.
  4. احضري صينية الخبز وقومي بدهن الصينية بالزيت وبعد ذلك ضعي خليط الكيك وادخلي الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك أخرجيه من الفرن واتركيه حتى يهدأ.
  5. زيني الكيك بعد ذلك بالسكر البودرة وقطعي الكيك وقدميه لعائلتك وضيوفك مع فنجان من الشاي الساخن فسوف يستمتعون كثيراً بطعم الكيك فهو شهي ولذيذ فعلاً ومن الممكن أن تضيفي الفاكهة أو صوص الكراميل فلكي سيدتى حرية الأختيار وأتمنى أن تجربي هذة الوصفة الرائعة للكيك وتنال إعجابك.