طريقة عمل كيكة الجزر الحادقة بالخضروات

طريقة عمل كيكة الجزر الحادقة بالخضروات
كيكة الجزر الحادقة بالخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=348315
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الكيك من المخبوزات اللذيذة و الشهية و التى يعشق تناولها جميع أفراد الأسرة صغيراً و كبيراً فمن منا لايعشق تناول قطعة من الكيك سواء الحلو أو الحادق مع كوب من الحليب أو الشاى و اليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد الكيك بطريقة مختلفة و غير تقليدية و هى كيكة الجزر بالخضروات و التى تعد من السناك المفيد جداً و خاصةً للأطفال حيث تحتوى على الجزر وما يحتويه من فوائد هائلة فالجزر غنى بالبيتا كاروتين ومفيد لصحة العيون محارب قوى للسرطان و يساعد فى السيطرة على مرض السكرى و يعمل على تشجيع نشاط الخلايا “المفترسة” للأورام كما يساعد فى تقوية جهاز المناعة و خفض الكوليسترول السىء و إليك سيدتى طريقة إعداد كيكة الجزر الحادقة بالخضروات.

مقادير إعداد كيكة الجزر الحادقة

كوب و نصف سميد ناعم
نصف كوب زيت ذرة
نصف كوب بازلاء
نصف كوب دقيق
ربع كوب حبة البركة
أربع ثمرات جزر مبشورة
ثمرتين بصل أحمر مفروم
ملعقتين صغيرتين بابريكا
ملعقة صغيرة زنجبيل بودر
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ملعقة صغيرة كيك شيف
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة كمون
كوب زبادى
بيضتان

طريقة تحضير كيكة الجزر الحادقة

أولاً تحضير المكونات الجافة و مزجها

– نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق ونضع كوب و نصف سميد ناعم و نصف كوب دقيق وملعقة صغيرة لكلاً من الكمون، الكركم، الملح، الزنجبيل البودر، البيكنج بودر، كيك شيف و ملعقتين صغيرتين بابريكا و نقلب جيداً ثم نضف ربع كوب من حبة البركة و نقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها تماماً.

ثانياً تحضير المكونات السائلة و مزجها

– نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق و نضع به نصف كوب زيت و كوب من الزبادى و بيضتان و ذرة فلفل أسود و نخفق جيداً حتى تمتزج المكونات كلها مع بعضها.

ثالثاً تحضير وإعداد الخضروات

– نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق و نضع به أربع ثمرات من الجزر المغسول و المقشر و المبشور و ثمرتين من البصل الأحمر المقشر و المغسول و مفروم و نصف كوب من حبات البازلاء المقشرة و مغسولة جيداً و نقوم بتقليبهم حتى يختلطوا سوياً.

رابعاً إعداد وتجهيز خليط كيك الجزر الحادق

– نقوم بإضافة الخضروات التى تم جهيزها إلى خليط المكونات الجافة و نقوم بمزجهم و تقليبهم جيداً حتى يختلطوا.

– نقوم بإضافة خليط المكونات السائلة الذى تم إعداده إلى خليط الخضروات و المكونات الجافة مع إضافة ربع كوب من الحليب أو الماء و نقلبهم حتى يمتزجوا ويتجانسوا مع بعض سوياً.

– نقوم بإحضار إناء خاص لدخول الفرن ويفضل أن يكون إناء “قالب” الإنجلش كيك و نقوم بدهنه بالزبدة ويوضع فى الفرن الساخن المشغل على ١٨٠ درجة على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ ثم نقوم بوضعها فى طبق التقديم وتقطيعها شرائح.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الكبسة البيضاء السعودي