طريقة عمل كيكة التفاح السريعة بالطاسة من غير فرن على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل كيكة التفاح السريعة بالطاسة من غير فرن على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
طريقة عمل كيكة التفاح السريعة بالطاسة
https://www.sba7egypt.com/?p=391583
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد كيك التفاح نوعاً من أنواع الكيكات المميزة فمن المعروف أن الكيكات من أنواع المخبوزات الشهية واللذيذة والتى يكون لها أنواع عديدة وطرق مختلفة لإعدادها والكيك من الحلويات المميزة جداً التى لاغنى عنها وموجودة بصفة دائمة فى المنزل حيث يحبها ويفضلها كل أفراد الأسرة.

 

من منا لايعشق تناول الكيك ويقوم بتناولها فى الصباح مع كوباً من الشاى كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة أو يمكن تناولها على مدار اليوم بإعتبارها سناك خفيف ولذيذ كما أن إحتوائها على شرائح التفاح وبعضاً من حبات الكريز يجعلها مميزة جداً وذات قيمة غذائية عالية.

وتُعتبر كيكة التفاح من الحلويات المشبعة بأنواع مختلفة من الفيتامينات ومن أبرزها “فيتامين ج” كما يعتبر التفاح من أطيب النكهات المحببة لدى الجميع وهو يحمى الأسنان من الإلتهابات والتسوس كما أنه يحمى صحة اللثة ويحتوى على مضادات الأكسدة إضافةً لإحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وإليكِ سيدتى طريقة إعداد كيك التفاح المميز جداً والسريع حيث يتم طهيه بالطاسة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد الكيك بطريقة سهلة جداً فى أقل وقت ممكن.

مقادير إعداد كيكة التفاح السريعة بالطاسة

أولاً مقادير إعداد خليط كيك الطاسة

بيضة
ربع كوب زيت
ثلث كوب سكر
كوب كريز أحمر
كوب وربع دقيق
ثلثى كوب حليب
ملعقة صغيرة خل
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ثمرتين تفاح مقطع شرائح دائرية

ثانياً مقادير خليط دهن الطاسة

ربع كوب سكر
ملعقة كبيرة زبدة
ملعقة صغيرة قرفة

التزين

صوص كراميل

طريقة تحضير كيكة التفاح السريعة بالطاسة

تجهيز خليط دهن الطاسة

أولاً: نقوم بإحضار طاسة ويفضل أن تكون مقاس ٢٤ ثم تدهن بملعقة كبيرة من الزبدة وتوزع جيداً بإستخدام فرشاة سيليكون.

ثانياً: نُحضر ربع كوب من السكر ونصف له ملعقة صغيرة من القرفة البودر ونخلط السكر مع القرفة ثم نضف خليط السكر بالقرفة فى الطاسة ونقوم بتوزيعه حتى يغطى الطاسة بالكامل.

إعداد وتحضير خليط الكيك

أولاً: نقوم بإحضار الخلاط الكهربائى ونضع به المكونات السائلة من بيضة وربع كوب زيت وثلث كوب سكر وثلثى كوب حليب.

ثانياً: نضف ملعقة صغيرة لكلاً من الخل والفانيليا ونخفق كل المكونات السائلة مع بعضها جيداً حتى يمتزجوا تماماً.

ثالثاً: نقوم بإضافة كوب وربع من الدقيق المنخول جيداً حتى يجعل الكيك هشاً ويضاف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر ونخفق المكونات حتى يمتزجوا سوياً.

طهى خليط الكيك بالطاسة بدون فرن وتقديمها

أولاً: نحضر الطاسة ونضف على خليط الزبدة والسكر بالقرفة الذى تم إعدادهم مسبقاً ثم نضف شرائح التفاح المقطعة دائرية الشكل وبدون قشر فى الطاسة حتى نكون طبقة من شرائح التفاح.

ثانياً: نقوم بوضع حبات الكريز الأحمر فى منتصف شرائح التفاح ثم نضف خليط الكيك وتُغطى الطاسة بغطاء زجاجى وتوضع على نار هادئة.

ثالثاً: نترك الكيك دون فتح الغطاء حتى لا تتعرض الكيك للهبوط ثم بعد أن تنضج الكيك وذلك من خلال ترك خليط الكيك لأطراف الإناء ونجد أن الكيك من أسفل نضج وأصبح ذات لوناً ذهبياً مميزاً.

رابعاً: نقوم بإحضار طبق كبير مدهون بقليل من الزيت وترفع الطاسة من على النار ونضع عليها الطبق ونقلب الكيك ثم نقوم بوضعها مرة أخرى فى الطاسة حتى ينضج ويأخذ الوجه الآخر لوناً ذهبياً مميزاً.

خامساً: بعد أن نضج الكيك وأخذت لوناً ذهبياً مميزاً من الجانبين ترفع من على النار وتترك حتى تهدأ تماماً ثم تقلب وتوضع فى طبق التقديم ويزين الوجه بصوص الكراميل وتقدم بالهناء.

اقرأ أيضا