طريقة عمل كيكة البرتقال في الخلاط الكهربائي بكل سهولة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً

طريقة عمل كيكة البرتقال في الخلاط الكهربائي بكل سهولة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً
كيكة الذرة بالبرتقال والزعفران
https://www.sba7egypt.com/?p=743989
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

كيكة البرتقال من أنواع الكيك المميز واللذيذ ذات الرائحة الذكية بسبب إحتوائة على عصير البرتقال الطبيعي وبشر البرتقال ومع دخول فصل الشتاء ووجود فاكهة البرتقال تبحث كثير من الأمهات على وصفات بسيطة وسهلة لأستخدام البرتقال وعصير البرتقال لأن البرتقال من الفاكهة المغذية والمفيدة لانه يحتوي فيتامين سي وعلى مواد مضادة للأكسده التي تساعد على دعم الجهاز المناعي ومن أفضل الوصفات التي  تستطيع كل أم صنعها في المنزل بكل سهولة هي كيكة البرتقال وسوف نقوم بصنعها في الخلاط الكهربائي بكل سهولة لكي نسهل على أنفسنا صناعة الكيك ولا يستغرق وقت في التحضير.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل كيكة البرتقال في الخلاط الكهربائي بكل سهولة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً أتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

طريقة عمل كيكة البرتقال بدون بيض

             طريقة عمل كيكة البرتقال 

طريقة عمل كيكة البرتقال في الخلاط الكهربائي

المكونات

  • 2 كوب من الدقيق
  • 1 كوب سكر
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 2 عدد بيضة
  • 1 كوب عصير برتقال
  • 1ملعقة كبيرة بشر برتقال
  • 1/2 كوب زيت ذرة

    كيكة الذرة بالبرتقال والزعفران

                 كيكة بالبرتقال

طريقة التحضير

  1. أولاً نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه البيض، والسكر، والزيت، والفانيليا السائلة، وعصير البرتقال ونقوم بخلط جميع المكونات معاً.
  2. نحضر وعاء عميق ونضع فيه الدقيق والبيكنج بودر وبشر البرتقال ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً ثم نضيف الخليط السائل الموجود في الخلاط على الدقيق ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً بمضرب سلك يدوي حتى تمتزج جميع المكونات وتختفي كل حبيبات الدقيق.
  3. نحضر صينية الخبز ونقوم بدهن الصينية بقليل من الزيت وبعد ذلك نضع خليط الكيك في الصينية وندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك نخرجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ.
  4. نقوم بتقطيع الكيك بعد ذلك وتقديمة لكل أفراد الأسرة مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة فسوف يعجبون بطعمة كثيراً فهو شهي ولذيذ وذات مذاق رائع ورائحة البرتقال في الكيك جميلة جداً وبالهنا والعافية.

    كيكة الذرة بالبرتقال والزعفران

                         كيكة بالبرتقال