مطبخ صباح مصر

طريقة عمل كرات كفتة اللحم على الطريقة السويدى

يعتبر طبق كرات كفتة اللحم من الأطباق المميزة جداً وخصوصاً أنها تعد على طريقة المطبخ السويدى وهى ذات طعم شهى ورائع كما أنها سهلة فى تحضيرها وإعدادها ويعد للحم فوائد عديدة منها أنها تعتبر مصدر غنى للبروتينات وتساعد فى تعزيز الجهاز المناعى وتقوية وبناء العضلات كما أنها تحمى صحة القلب وتحسن الدورة الدموية ويقدم لك سيدتى صباح المطبخ طريقة عمل كرات كفتة اللحم على الطريقة السويدى وإليكِ سيدتى الوصفة.

 

مقادير إعداد كرات كفتة اللحم على الطريقة السويدى

أولاً: مقادير كرات كفتة اللحم

نصف كيلو لحم مفروم
ثمرة بصل كبيرة مفرومة
نصف كوب حليب
رغيف خبز فينو
ملعقتين كبيرتين زيت
ذرة سبع بهارات
ملح حسب الحاجة
نصف ملعقة فلفل أسود

ثانياً: مقادير صوص الكفتة

كوب كريمة طهى
كوبين مرقة لحم
ثمرة بصل مفرومة
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملعقتين كبيرتين دقيق
ملعقة كبيرة صويا صوص

طريقة تحضير كرات كفتة اللحم على الطريقة السويدى

أولا تتبيل اللحم وتشكيله

– نقوم بوضع رغيف خبز الفينو فى إناء ونضع عليه نصف كوب من الحليب ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يتشرب الفينو الحليب ويصبح طرياً للغاية.

– نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق ونضع به نصف كيلو من اللحم المفروم مع ثمرة بصل مفرومة ناعم جداً و رغيف الفينو المنقوع والمصفى تماماً من الحليب وملح حسب الرغبة وذرة سبع بهارات ونصف ملعقة من الفلفل الأسود ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تختلط وتمتزج تماماً ونتركها لمدة ربع ساعة حتى تتبل اللحم مع البهارات المضافة.

– بعد أن تم ترك اللحم حتى يُتبل لمدة ربع ساعة نقوم بتشكيل اللحم المفروم على شكل كُرات صغيرة الحجم حتى تنتهى كمية اللحم الموجود ونتركها ترتاح لمدة عشر دقائق.

ثانياً تحضير الكفتة للتسوية وإعداد الصوص

– نقوم بوضع إناء على النار ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزيت ونتركه حتى يسخن ثم نضع كرات كفتة اللحم لتشويحها وإعطائها لوناً مميزاً مع التقليب من حين لآخر حتى تأخذ لوناً من جميع الجهات ثم ترفع من على النار وتوضع فى طبق ونتركها جانباً.

– فى نفس الإناء الذى قمنا فيه بتشويح كرات الكفتة نقوم بملعقة ملعقتين كبيرتين من الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نضع ثمرة بصل كبيرة مفرومة وتشويحها حتى تذبل ونقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الدقيق ونقلب حتى يتغير لون الدقيق ثم نضف كوبين من مرقة اللحم ونقلب جيداً حتى لايتكتل الدقيق وننتظر دقيقتين ثم نضف كوب من كريمة الطهى وملعقة كبيرة من الصويا صوص ونقلب جيداً وننتظر حتى يغلى ثم نضف كرات اللحم ونتركها على النار لمدة عشر دقائق حتى تتشرب كرات الكفتة من طعم الصوص ويتشرب الصوص من طعم اللحم وبعد مرور عشر دقائق نقوم برفعها من على النار ونتركها حتى تهدأ ثم نضعها فى أطباق التقديم وتزين بمفروم البقدونس وتقدم مع الأرز الأبيض.

 

اقرأ أيضا

ولاء السيد

Recent Posts

بيطري دمياط يعلن توفير رخص الكلاب لسنة 2024 ولقاح السعار

اعلنت مديرية الطب البيطري بدمياط، اليوم عن توافر رخص الكلاب لسنة 2024 وتكون مدة الترخيص…

11 دقيقة ago

جدول امتحانات النقل الثانوي الازهري العلمي والأدبي 2024

يقدم اليكم موقعنا موقع صباح مصر بعد التعديل في المواعيد جدول امتحانات النقل الثانوي الازهري…

45 دقيقة ago