طريقة عمل فطائر البطاطس بالخضار والجبنة الشيدر

طريقة عمل فطائر البطاطس بالخضار والجبنة الشيدر
طريقة عمل فطائر البطاطس بالخضار والجبنة الشيدر
https://www.sba7egypt.com/?p=395825
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد فطائر البطاطس من أخف الوجبات التي يمكن إعدادها في وجبة العشاء إلى جانب أنها مزيج بين كل من البطاطس مع الخضار اللذيذ مما يعطي أكبر قدر من الإفادة عند تناول هذه الوجبة .

 

كما أن البطاطس تحتوي على الكثير من المغذيات الضرورية والمفيدة لصحة العظام وأيضاً تضم البطاطس كمية مهمة من الألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين C ومن أهم فوائد البطاطس أنها تعمل على خفض خطر الإصابة بالسرطان وخفض مستويات ضغط الدم .

إذا أردتي الحفاظ على صحتك وصحة أسرتك فعليكي متابعة وصفة فطائر البطاطس ومعرفة المقادير وطريقة التحضير .

مقادير الوصفة

١ بصلة صغيرة ومقطعة إلى مربعات صغيرة الحجم
كوب من الزيت نباتي
١ حبة صغيرة من الفلفل الرومي الأحمر
١ حبة صغيرة من الفلفل الرومي الأخضر
٢ حبة متوسطة من البطاطس مسلوقة ومقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم
٢ معلقة كبيرة من الزبدة اللينة
١ معلقة كبيرة من الكسبرة الخضراء مفرومة
١ معلقة كبيرة من البقدونس المفروم
نصف معلقة صغيرة من الملح
ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع معلقة صغيرة من البابريكا
ربع معلقة صغيرة من الكمون
ربع معلقة صغيرة من الثوم البودر
٤ حبات من البيض
٢٠٠ جرام من الجبنة الشيدر مفرومة

طريقة عمل الوصفة

١- نحضر مقلاة على النار ونضيف بها الزيت النباتي والبصل ونقلب حتى يأخذ البصل اللون الذهبي ثم نضيف إليه الفلفل الرومى الأحمر والأخضر ونستمر في التقليب حتى يذبل الفلفل .

٢- نضيف البطاطس المسلوقة إلي الخليط ونستمر في التقليب ثم نضيف الزبدة اللينة ونستمر فى التقليب ثم نضيف كلاً من الملح والفلفل الأسود والبابريكاووالثوم البودر والكمون ونقلب ثم نضيق الكسبرة الخضراء والبقدونس ونقلب حتى تمتزج المكونات ثم نطفئ النار ونضعها جانباً .

٣- في وعاء عميق نقوم بوضع البيض وقليل من البقدونس المفروم ورشة من الملح والفلفل الأسود والثوم البودر والجبن الشيدر ثم ننزل بخليط البطاطس والخضار في البيض ونقلب كل المكونات جيدأ ثم نشكل العجينة فطائر دائرية متساوية تشبه اقراصى البورجر ونضعها فى طبق مسطح ثم ندخلها في الثلاجة لمدة ١٥ دقيقة .

٤- نحضر مقلاة ونضيف بها الزبدة ثم نخرج فطائر البطاطس من الثلاجة ونضعها في الزبدة ونقوم بتحميرها من الجانبين حتى تأخذ اللون البنى الغامق ثم نضعها في طبق التقديم ساخنة وتأكل مع المشروبات الباردة وصوص المايونيز وسلطة الزبادي .

اقرأ أيضا