طريقة عمل طاجن العكاوي بالبطاطس

طريقة عمل طاجن العكاوي بالبطاطس
طريقة عمل طاجن العكاوي بالبطاطس
https://www.sba7egypt.com/?p=396032
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل طاجن العكاوي بالبطاطس وتعد هذه الوصفه من الوصفات الشعبيه التي يفضلها الكثيرون ويذهبون للمطاعم الشهيرة لتناولها ولكن اليوم سنقدمها لكي لتعديها بيدك لاسرتك بأبسط طريقة .

 

وبمكونات بسيطة وسهلة تستطيعي إعدادها بمنزلك مثل المطاعم وستنال إعجاب أسرتك وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة تحضير هذه الوصفة اللذيذة والشهية .

مكونات طاجن العكاوي بالبطاطس

1-كيلو من لحم العكاوي

2-ثمرتين كبار من البطاطس

3-ثمرة من البصل

4-ثمرة من الطماطم

5-فصين من الثوم

6-وورقتين من اللوري، وفصين من الحبهان، وفصين من القرنفل، والكبيبة الصيني، وفصين من المستكة

7-ملعقة كبيرة من الملح، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

8-ملعقتان كبار من الزبدة

9-طاجن فخار

طريقة تحضير طاجن العكاوي بالبطاطس

1-نقوم بغسل العكاوي جيدا وننقعها في محلول مكون من الماء والخل والليمون ونتركها لمدة 15 دقيقة علي الاقل ثم نغسلها بالماء الجاري ونتركها في مصفاه لتتخلص من الماء الزائد .

2-ثم نرفع وعاء علي النار ونقوم بوضع الزبدة به حتي تذوب وتسخن ثم نضع الورق اللوري والحبهان والمستكة والقرنفل والكبيبة الصيني ونتركهم حتي تظهر رائحتهم وننزل بقطع العكاوي ونقوم بتشوحها جيدا حتي تأخذ لون .

3-ثم ننزل عليها بقدر مناسب من الماء المغلي ونضيف لها ثمرة البصل والطماطم المغسولين ومقشرين مسبقا ونضيف الملح ونتركها حتي تستوي 3/4 سوي .

4-ثم نقوم بتقشير البطاطس ونقطعها لمكعبات متوسطة السمك ونغسلها جيدا ونصفيها ثم نحضر الطاجن الفخار ونضع به قطع اللحم وقطع بالبطاطس .

5-ونضيف عليهم كوبان من شوربة العكاوي مع ملعقة من الزبدة ونضيف قليل من الملح والفلفل الاسود ونضع معهم ورقتين من اللوري وفصين من الحبهان .

6-ثم نغطيهم بورقة من الزبدة وعليها ورقه من الفويل الحراري ونتدخلهم الفرن علي درجة حرارة 200 ونتركهم حتي ينضجوا تماما وأخر 5 دقائق نزيل الورق ونشعل الشواية ونتركها ليتحمر الوجة ثم يقدم الطاجن مع الارز بالشعرية وشوربة اللسان عصفور وبالعافية .

اقرأ أيضا