طريقة عمل صينية الدجاج بالخضار في الفرن لوجبات إفطار شهر رمضان 2021

طريقة عمل صينية الدجاج بالخضار في الفرن لوجبات إفطار شهر رمضان 2021
صينية الدجاج بالخضار في الفرن
https://www.sba7egypt.com/?p=452515
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر وصفة صينية الدجاج بالخضار في الفرن من أحب ما يتم تقديمه في وجبة إفطار شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ حيث تجمع هذه الوصفة بين البطاطس التي تحتوي على النشويات والخضار الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم إلى جانب أنها من الوجبات اللذيذة والتي تتميز بطعمها الشهي والمشبعة في نفس الوقت وتعد من الوجبات المفيدة بعد صيام يوم طويل وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك إلى جانب أنها من أحب الوجبات التي يتم تقديمها في واجب العزائم .

 

وتتكون هذه الوصفة من مزيج من البطاطس التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم حيث أنها تعمل على تنظيم عملية الهضم وتحافظ على نسبة السكر في الدم إلى جانب أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مع مكون الخضروات المشكلة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم وتمد الجسم بالطاقة وتعمل على حماية الجسم من مرض الأنيميا وأيضاً مكون الدجاج التي تحتوي على البروتينات وتعمل على تعزيز صحة القلب والشرايين وتعزز من صحة العظام وتحمي الجسم من الأمراض التنكسية مثل أمراض القلب ومرض السكري .

لنتعلم معاً وصفة صينية الدجاج بالخضار في الفرن لوجبات إفطار شهر رمضان ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٢ حبة من البطاطس متوسطة الحجم
عدد ٤ من أوراك الدجاج
٢ معلقة كبيرة من معجون صلصة الطماطم
٢ حبة من البصل متوسطة الحجم ومقطعة إلى شرائح
٢ فص من الثوم المهروس
١ معلقة صغيرة من الملح
½ معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
½ معلقة صغيرة من البهارات المشكلة
١ كوب من الماء الدافئ
¼ معلقة صغيرة من الشطة البودر
٥ حبات من الطماطم الكرزية
١ معلقة صغيرة من البقدونس الأخضر مفروم للتزيين

طريقة عمل الوصفة

١- لتحضير الصلصة في طنجرة على النار نقوم بوضع كل من الطماطم والماء والملح والفلفل الأسود والبهارات المشكلة والشطة والثوم ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً ثم نترك الخليط يغلي علي نار هادئة حتي تتسبك الصلصة ثم نطفئ النار ونضع الطنجرة جانباً .

٢- في صينية متوسطة الحجم نقوم بتقطيع البطاطس إلى أصابع متوسطة الحجم ثم نضعها في الصينية ونضيف معها البصل والدجاج والطماطم الكرزية ثم نقوم بوضع الصلصة على الوجه .

٣- نقوم بتغطية الصينية عن طريق ورق الفويل ثم ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ٢٠٠ لمدة ٤٠ دقيقة حتى تنضج تماماً ثم نخرج الصينية ونطفئ الفرن ونزيل ورق الفويل .

٤- ندخل الصينية في الفرن مرة أخرى أسفل الشواية لمدة ١٠ دقائق حتى يتحمر الوجه ثم نطفئ الشواية ونرفع الصينية ونزين الصينية بالبقدونس على الوجه وتقدم على السفرة من ضمن قائمة وجبات إفطار شهر رمضان ٢٠٢١ .

إقرأ أيضاً

طريقة عمل مشروب التمر هندي بماء الزهر والورد أكثر المشروبات الرمضانية المميزة في رمضان 2021