طريقة عمل صلصة الدقوس الشهية على البارد

طريقة عمل صلصة الدقوس الشهية على البارد
صلصة الدقوس الشهية على البارد
https://www.sba7egypt.com/?p=357843
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

الصلصات هى من المقبلات التى لا غنى عنها بجانب الأطباق الرئيسية وهناك بعض الصلصات التى تُقدم مع المَشاوى وأطباق الأرز المُبهرة والحارة مثل طبق الأرز المندى و أرز الكبسة وإلى جانب المشاوى أحياناً فالصلصات الحارة مُفضلة لدى الكثير من الأشخاص ومن أشهى الصلصات الحارة التى تُقدم بجانب هذه الأطباق هى صلصة الدقوس الحارة وهى صلصة شهية وسهلة التحضير وعند تحضير وإعداد الدقوس لابد من إضافة الفلفل الحار لهذه الصلصة ونقدم لكِ سيدتى طريقة تحضير صلصة الدقوس بخطوات بسيطة ولاتحتاج إلى وقت أو مجهود وإليكِ الطريقة.

مقادير إعداد صلصة الدقوس

كيلو طماطم مبشورة
ثمرة فلفل رومى مكعبات
نصف كوب عصير ليمون
خمس فصوص ثوم صحيح
ثمرة فلفل أخضر حار شرائح
نصف ملعقة صغيرة كزبرة جافة
نصف ملعقة صغيرة كمون
ربع كوب بقدونس مفروم
ربع كوب أوراق نعناع
ملعقتين صغيرتين سكر
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود
زيت زيتون

صلصة الدقوس الشهية على البارد

صلصة الدقوس الشهية على البارد


طريقة تحضير صلصة الدقوس

أولاً: نقوم بغسل جميع الخضروات جيداً من الطماطم والفلفل الرومى والفلفل الحار الأخضر والأحمر وأعواد البقدونس ونقوم بتقطيعهم قطع متوسطة الحجم ثم نقوم ببشر ثمرات الطماطم أو فرمها بالكبة.

ثانياً: نقوم بإحضار الكبة ونضع بها قطع ثمرة الفلفل الرومى وثمرة الفلفل الأخضر الحار وخمس من فصوص الثوم ونصف كوب عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة لكلاً من الكمون والكزبرة الجافة والملح والفلفل الأسود حسب الحاجة.

ثالثاً: نضف ملعقتين كبيرتين من السكر وربع كوب لكلاً من البقدونس المفروم وأوراق النعناع وبعد وضع كل هذه المكونات فى الكبة ونفرمهم جيداً حتى تتجانس تماماً ويفضل إعداد صلصة الدقوس قبل التقديم بساعة على الأقل ثم نقوم بوضعها فى طبق التقديم ويضاف لها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وتقدم كطبق جانبى على مائدتك.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل مسحب الدجاج المشوى فى المنزل