طريقة عمل صدور دجاج مشوية علي الجريل

طريقة عمل صدور دجاج مشوية علي الجريل
طريقة عمل صدور الدجاج المشوية علي الجريل
https://www.sba7egypt.com/?p=436290
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل صدور دجاج مشوية علي الجريل تعد وجبات الدجاج بإختلاف أنواعها من الوجبات الاساسية لوجبة الغداء وذلك لقلة تكلفتها وسرعة تحضيرها ومذاقها الشهي واللذيذ وقيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة وأيضا البروتينات والدهون والكربوهيدرات والفسفور والنشويات والاملاح وهي من أفضل مصادر التغذية للصحة وللجسم .

 

ويساعد لحم الدجاج في تغذية الجسم بشكل سليم ويساعد في إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون ويحافظ علي الصحة والتوازن الهرموني ومرونة الجلد وتناسق الكتلة العضلية ويساعد في تسهيل عملية الهضم ويحافظ علي الجهاز الهضمي ويقي من الاصابة بمرض فقر الدم ويحافظ علي صحة العظام والاسنان وينتج الطاقة اللازمة لعملية التنفس .

وتناسب هذه الوصفة الرائعة والمغذية اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث يحتوي الطبق منها علي 400 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة .

مكونات صدور الدجاج المشوية علي الجريل

1- ٣ من صدور الدجاج المخلية من العظم والجلد

2-ثمرة من البصل المفروم

3-فصين من الثوم المهروس

4-ربع كوب من الكريمة لايت

5-ملعقة من المستردة

6-ملعقتين من زيت الزيتون

7-ملعقة من العسل النحل

8-نصف ملعقة من الملح، والفلفل الاسود، وبهارت الدجاج، والزعتر

طريقة عمل صدور الدجاج المشوية علي الجريل

1-نقوم بغسل صدور الدجاج جيدا ثم ننقعها في محلول مكون من الملح والخل والليمون ونتركها لمدة 30 دقيقة .

2-ثم نغسلها بالماء الجاري جيدا ونتركها في مصفاة حتي تتخلص من الماء الزائد تماما .

3-ثم نحضر بولة زجاج ونضع بها الكريمة والمستردة والعسل النحل والبصل المفروم والثوم المهروس والملح والفلفل الاسود والزعتر وبهارات الدجاج ونقلب المكونات مع بعضها جيدا حتي تتجانس .

4-ثم نضع صدور الدجاج في التتبيلة ونقلبها فيها جيدا ونتركها لمدة 3 ساعات حتي تتشرب التتبيلة جيدا .

5-ثم نرفع جريل علي النار ونضع به زيت الزيتون ونتركة حتي يسخن ثم ننزل بصدور الدجاج ونقلبها علي الجانبين حتي تنضج وتأخذ لون الشوي الجميل .

6-ثم تخرج وتضع في طبق التقديم وتقدم بجانب السلطة الخضراء وكاتشب لايت وسلطة الطحينة والعيش الاسمر وتتناول في وجبة الغداء لتصبح وجبة صحية متكاملة وبالعافية .

اقرأ أيض