طريقة عمل شوكولاتة بالفواكه المجففة والمكسرات

طريقة عمل شوكولاتة بالفواكه المجففة والمكسرات
طريقة عمل شوكولاتة بالفواكه المجففة والمكسرات
https://www.sba7egypt.com/?p=435446
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل شوكولاتة بالفواكه المجففة والمكسرات تعد هذه الوصفة من وصفات الحلي الصحية والمغذية والتي تناسب اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تعمل علي إنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة حيث تحتوي القطعة الواحدة منها علي 150 سعر حراري وأيضا تمنح الجسم الحيوية والنشاط والطاقة اللازمة لمقاومة التعب والارهاق .

 

وأيضا تتميز بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو الشوكولاتة الداكنة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والفسفور والزنك والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة والعناصر الغذائية الضرورية والهامة للصحة .

وتساعد الشوكولاتة الداكنة في الوقاية من امراض القلب وتقلل التوتر وتحسن النفسية وتعالج الاكتئاب وتعزز وتقوي صحة الجهاز المناعي المحارب للامراض والفيروسات والبكتيريا وتقي من الاصابة بأمراض السرطان وتحافظ علي مستوي ضغط الدم وصحة القلب والاوعية الدموية وتساعد في تحسين مستوي الدماغ .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية .

مكونات شوكولاتة بالفواكه المجففة والمكسرات

1-كوب من الشوكولاتة الداكنة

2-ربع كوب من التوت الاحمر المجفف

3-ربع كوب من التوت الازرق المجفف

4-ربع كوب من الزبيب

5-ربع كوب من المشمش المجفف

6-ربع كوب من اللوز

7-ملعقة من الزبدة خالية الملح

8-رشة من الفانيليا

9-رشة من القرفة

طريقة تحضير شوكولاتة بالفواكه المجففة والمكسرات

1-نقوم بتكسير الشوكولاتة ثم نرفع وعاء به ماء علي النار ويترك حتي يغلي .

2-ثم نضع عليه طبق ونضع به قطع الشوكولاتة ونقلبها من وقت للثاني حتي تذوب تماما ثم نضيف الزبدة والفانيليا والقرفة ونقلب المكونات مع بعضها .

3-ثم نحضر صينية دائرية ونبطنها بورقة من ورق الزبدة ثم نضع بها صوص الشوكولاتة المذابة وتفرد بواسطة الملعقة سريعا .

4-ثم نوزع التوت الاحمر والازرق والمشمش المجفف والزبيب واللوز علي الوجة بشكل عشوائي علي الشوكولاتة وهي سائلة .

5-ثم تدخل الثلاجة وتترك لمدة ساعة حتي تتماسك الشوكولاتة ثم تخرج وتقطع إلي مثلثات ثم تضع في طبق التقديم وتقدم وتتناول واستمتعي بالمذاق الرائع الذي لا يقاوم وبالعافية .

اقرأ أيضا