طريقة عمل شرائح التوست فى المنزل بخطوات بسيطة

طريقة عمل شرائح التوست فى المنزل بخطوات بسيطة
طريقة عمل شرائح التوست
https://www.sba7egypt.com/?p=326181
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر التوست من أنواع المخبوزات المميزة و التى لا يستغنى عنه البعض فهو من المخبوزات المميزة على مائدة الطعام و يستخدم فى إعداد كافة أنواع السندوتشات و يختلف عن أنواع الخبز الأخرى كعيش الصاج و الخبز الشامى و الخبز البلدى و الكيزر و الفينو فكلاً منهم مميز، كما أن للخبز عموماً فوائد عديدة فهو يمد الجسم بالألياف التى تعمل على تليين الأمعاء، و يسهل من عملية الهضم وتجنب الإمساك، كما أنه يمد الجسم بالطاقة و الدفء و ذلك لإحتواء الخبز على السعرات الحرارية، كما أنه يعمل على تقوية دم الإنسان بسبب غنى الخبز بعنصر الحديد و إليك سيدتى الوصفة بالتفصيل خطوة بخطوة.

 

مقادير إعداد التوست:

نصف كيلو دقيق منخول
نصف كوب لبن دافئ
نصف كوب زبادى صغير
ملعقة ونصف كبيرة سكر
ملعقة ونصف كبيرة زيت
ملعقة كبيرة خميرة
نصف ملعقة صغيرة محسن خبز
نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر
نصف كوب ماء دافئ للعجن
ربع كوب ماء دافئ لإختبار الخميرة
ذرة ملح

مقادير خليط دهن وجه التوست:

ملعقة صغيرة لبن بودر
ملعقة صغيرة السكر
ذرة نسكافية بودر
ثلاث ملاعق ماء

طريقة تحضير التوست:

أولاً: نقوم بعمل أختبار للخميرة وذلك بوضع ملعقة و نصف سكر و ملعقة كبيرة من الخميرة على ربع كوب ماء دافئ و نقلب جيداً و نتركها جانباً حتى تتفاعل و نتأكد من نشاط الخميرة.

ثانياً: نقوم بوضع المكونات الجافة مع بعضها حيث نقوم بوضع نصف كيلو من الدقيق فى إناء عميق و نضف معه نصف ملعقة صغيرة لكلاً من محسن الخبز و البيكنج بودر و ذرة الملح و نقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

ثالثاً: نقوم بإضافة المكونات السائلة لكلاً من الخميرة بعد التأكد من نشاطها و نصف كوب لكلاً من اللبن الدافئ و الزبادى و ملعقة و نصف كبيرة زيت و نقلب جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها ثم نقوم بإضافة نصف كوب الماء تدريجياً و نعجن المكونات حتى تعجن جيداً و تصبح قطعة واحدة ثم نقوم بوضع دقيق على الرخامة أو المفرش السيليكون الخاص بالمعجنات و نعجنها جيداً لمدة عشر دقائق و ذلك لجعل التوست هش جداً و غير مكتوم ثم نتركها لترتاح و تختمر لمدة تتراوح مابين النصف ساعة و الساعة على حسب درجة حرارة المطبخ.

رابعاً: بعد أن أختمرت العجينة نقوم بتقطيعها إلى قطعتين متساوية الحجم و نشكل كل قطعة على شكل كرة ثم نقوم بفردها قليلاً بحيث يكون السُمك واحد سنتيمتر و نقوم بلفها على شكل رول.

خامساً: نقوم بوضع رول التوست الذى تم تشكيله فى قالب و نقوم بتكرر نفس الخطوة مع القطعة الأخرى من العجين و نقوم بوضعهم فى قوالب مدهونه زيت و نتركهم يرتاحوا و يختمروا مرة أخرى بوضعهم فى فرن مشغل مسبقاً و تم تدفئته ثم نغلق نار الفرن و نضع الخبز حتى يختمر لمدة ساعة.

سادساً: نقوم بتحضير الخليط الذى سيتم دهن وجه التوست به و ذلك بإحضار إناء صغير و نضع به ملعقة صغيرة لكلاً من اللبن البودر و السكر و ذرة من النسكافية البودر و ثلاث ملاعق من الماء و نقلب جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

سابعاً: بعد أن أختمر التوست مرة أخرى لمدة ساعة نقوم بدهن الوجه بالخليط الذى تم إعداده سابقاً من ذرة النسكافية و اللبن البودر و السكر و الماء و نقوم بإدخاله الفرن لمدة ربع ساعة على درجة حرارة 200 على الرف المقارب لأرضية الفرن و بعد أن يحمر من الأسفل نقوم بإشغال الشواية حتى يأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ثم نقوم بتقطيعه إلى شرائح و يوضع فى طبق المخبوزات و يقدم أشهى و ألذ توست لعمل السندوتشات المميزة.

 

اقرأ أيضا