طريقة عمل سمك قاروص مشوى بالزيت والليمون فى الفرن

طريقة عمل سمك قاروص مشوى بالزيت والليمون فى الفرن
سمك
https://www.sba7egypt.com/?p=340504
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر سمك القاروص من أشهى أنواع الأسماك حيث يتميز يطعمه اللذيذ ولحمه الطرى كما أنه غنى جداً بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم ويحتوى على فوائد عديدة منها أنه يحتوى على الأوميجا3 التى تساعد فى محاربة الخلايا السرطانية وتحافظ على صحة القلب وتحميه من التعرض للأمراض كما أنه غنى بالمعادن الأساسية لتعزيز وتقوية العظام ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد السمك القاروص المشوى بالزيت والليمون فى الفرن.

 

مقادير إعداد سمك قاروص مشوى بالزيت والليمون

سمك قاروص وسط
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقة كبيرة ريحان مفروم
ملعقتين كبيرتين روز مارى مفروم
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
أربع فصوص ثوم شرائح
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود مجروش
شرائح ليمونتين
عصير ليمون
كمون

طريقة تحضير سمك قاروص مشوى بالزيت والليمون

أولاً تنظيف وتحضير السمك

– نقوم بتنظيف السمك حيث نقوم بغسله بالماء و الملح والليمون لنتخلص من أى رائحة فى السمك من الداخل و الخارج ثم نقوم بغسله مرة أخرى بالماء فقط ونتركه يصفى أى ماء موجودة به.

ثانياً إعداد خلطة التتبيل

خلطة التتبيل داخل السمك:

– نُحضر وعاء نضع به شرائح أربع فصوص من الثوم وملعقتين كبيرتين من الروز مارى الفريش والمفروم وشرائح ثمرة فلفل حار حسب الرغبة المفروم و نضيف عليهم ملح حسب الحاجة وربع ملعقة صغيرة كمون وذرة من الفلفل الأسود المجروش ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

خلطة التتبيل خارج السمك وداخل الفتحات الموجودة بأعلى الجانبين:

– فى وعاء آخر نضع ملعقة كبيرة من الثوم المفروم وملعقة كبيرة من الريحان المفروم مع الملح حسب الرغبة وذرة لكلاً من الفلفل الأسود المجروش والكمون وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونقلب كل المكونات حتى تمتزج مع بعضها

ثالثاً تتبيل وحشو السمك القاروص

– نقوم بإحضار سمك القاروص ونقوم بشق السمك بواسطة سكين حاد شقين من كل جانب ثم نضع الخلطة التتبيل التى تم إعدادها سابقاً بالروز مارى داخل السمك ونقوم بوضع شرائح الليمون.

– نقوم بوضع خليط التتبيل الآخر المُعد بالريحان داخل الفتحات الموجودة أعلى جانبى السمك ومن الخارج حتى تغطى السمك تماماً مع وضع ملعقة من زيت الزيتون على وجه السمك.

– نقوم بوضع السمك داخل الفرن المشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونتركه لمدة عشرون دقيقة أو حتى يحمر الوجه وينضج السمك ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ويوضع فى طبق التقديم ويقدم مع الأرز والسَلطة.

 

اقرأ أيضا