طريقة عمل سلطة الكينوا بالدجاج الصحية

طريقة عمل سلطة الكينوا بالدجاج الصحية
طريقة عمل سلطة الكينوا بالدجاج الصحية
https://www.sba7egypt.com/?p=424781
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل سلطة الكينوا بالدجاج الصحية تعتبر هذه الوصفة من المقبلات والاطباق الجانبية التي تقدم بجانب الاطباق الرئيسية في وجبه الغداء وتتميز بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة الى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة .

 

وتتكون هذه الوصفة من مكون اساسي وهي الكينوا التي تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والكربوهيدرات وحمض الفوليك والنحاس والفسفور والمغنيسيوم والزنك وجميعهم عناصر هامة جدا للصحة وتساعد الكينوا في الحماية من الاصابة بمرض السرطان وتحافظ على صحة القلب وتقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتساعد في تنظيم ضربات القلب وتحافظ على الاوعية الدموية وتساعد في تقوية وتعزيز الجهاز المناعي وتقوي العظام وتحمي من الاصابة بمرض هشاشة العظام وتساعد في بناء العضلات وتساعد في انقاص الوزن .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الاكل الصحي والدايت حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي اعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة .

مكونات سلطة الكينوا بالدجاج الصحية

1-كوب من الكينوا

2- ٢ من صدور الدجاج

3-كوبان من المرقة

4-فصين من الثوم المهروس

5-ثمرة من البصل، ثمرة من الفلفل الاحمر الحلو مقطعين الي قطع صغيرة الحجم

6-ربع كوب من زيت الزيتون

7-كوب من أوراق السبانخ مغسولة جيدا

8-نصف ملعقة من الملح، والفلفل الاسود

9-ملعقة من عصير الليمون، والخل

طريقة تحضير سلطة الكينوا بالدجاج الصحية

1-نقوم بغسل صدور الدجاج وننقعها في محلول مكون من الملح والخل والليمون ونتركها لمدة نصف ساعة .

2-ثم نغسلها بالماء الجاري ونتركها في مصفاة حتي تتخلص من الماء الزائد .

3-ثم نضع المرقة في وعاء ونرفعها علي النار ونتركها حتي تغلي ثم نضيف الكينوا ونتركها حتي تنضج تماما وتترك جانبا لحين استخدامها .

4-ثم نرفع جريل علي النار ونضع به ملعقتين من زيت الزيتون ويترك حتي يسخن ثم نضيف صدور الدجاج ونشويها علي الجانبين حتي تنضج تماما وتخرج وتضع في طبق وتقطع الي شرائح وتترك جانبا .

5-ثم نحضر بولة زجاج ونضع بها قطع البصل والفلفل والثوم المهروس وأوراق السبانخ وقطع الدجاج ثم نضيف الكينوا والملح والفلفل الاسود والخل وعصير الليمون وزيت الزيتون ونقلب المكونات مع بعضها حتي تتجانس .

6-ثم نحضر طبق التقديم ونضع به قدر مناسب من السلطة وتقدم بجانب وجبة الغداء الرئيسية وبالعافية .

اقرأ أيضا