طريقة عمل سلطة الكلوسلو بشكل جديد ومختلف بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل سلطة الكلوسلو بشكل جديد ومختلف بمكونات سهلة وبسيطة
طريقة عمل سلطة الكلوسلو
https://www.sba7egypt.com/?p=401604
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

اليوم سوف نقدم لكم طبق سلطة كلوسلو يحتوي على قيمة غذائية عالية وسوف نقدمها لكم من خلال موقع صباح مصر وسوف نتلو عليكم أهم الفوائد.

 

فائدة الكرنب الأحمر

– يعُد مصدر غني بالألياف الغذائية ويساعد على تقليل الوزن لأنه يحتوي على سعيرات حرارية قليلة ويحافظ على وزن صحى ويساعد على الهضم والتخلص من الإمساك المستمر ويعطي إحساس بالشبع لوقت طويل.

فائدة الكرنب الأبيض

– يحتوي على الألياف الغذائية يعُد عنصر مهم للنظام الغذائي وهو يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول ويحافظ على مستوى السكر في الدم ويحتوى أيضاً على “فيتامين D” فهو مصدر مهم لجسم الإنسان ومهمكما يساعد على للبشرة ومرونتها ولصحة العظامة والاوعية الدموية ويعمل على إمتصاص الحديد ويحتوى على “فيتامين G” ويحتوى على “فيتامين K”.

فائدة الجزر

– يستخدم الجزر في أشياء كثيرة ومختلفة يستخم فى السلطة والخضار سوتيه ومالمشروبات الطبيعية يعزز الصحة البدني يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والفيتامينات المتعددة والأحماض الأمينية.

فوائد التفاح

يحتوي التفاح الأخضر علي مواد مضادة للأكسدة ، والالياف الغذائية ، والمعادن ، مثل البوتاسيوم ، والمنغنيز،مثل (A، B، C)، ومواد مضادة للأكسدة، والكيرسيتين، والبورون، والبكتين، والنحاس، والزنك، والحديد، لذا ينبغي أن يكون جزءاً من نظام غذائنا اليومي ومهم جداً تناوله للأطفال.

 طريقة عمل سلطة الكلوسلو

طريقة عمل سلطة الكلوسلو

مقادير اعداد سلطة الكلوسلو

1 كوب ذبادي
1/2 كوب مايونيز
1 كوب جزر مبشوز
1 كوب التفاح الأخضر
2 ملعقة كبيرة خل أبيض
3 ملعقة كبيرة عسل النحل
1 كوب من ورقات الكرنب الأبيض
1 كوب من ورقات الكرنب الأحمر

طريق عمل سلطة الكلوسلو

أولاً تحضير الخضار والفاكهة وتقطيعها

1. نقوم بإحضار 2 ثمرتين من الجزر و2 ثمرتين من التفاح الأخضر ثم نحضر 6 ورقات من الكرنب الأبيض و6 ورقات من الكرنب الأحمر ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجاري ونقوم بنقعها فى كوب من الماء وملعقة كبيرة من الخل الأبيض ويترك لمدة دقيقة.

2. نقوم بإحضار أداة حادة ونحضر الفلانشة ونضع ورقات الكرنب الأحمر ونفوم بتقطيعه إلى شرائح رفيعة جداً ثم نحضر وعاء كبير ونضع شرائح الكرنب الأحمر.

3. نقوم بإحضار ورقات الكرنب الأبيض ونقوم بتقطيعه أيضاً إلى شرائح رفيعة بأداة حادة وتوضع مع الكرنب الأحمر.

4. نقوم باحضر وعاء ونحضر مبشرة الجزر ونقوم ببشر 2 ثمرتين من الجزر جيداً.

5. نقوم بإحضار 2 ثمرتين من التفاح الأخضر ونقوم بإحضار أداة حادة ونقسم التاح على 4 قطع ونقوم بإزالة البذور من الداخل ثم نقوم ببشرة التفاح.

طريقة عمل سلطة الكلوسلو

طريقة عمل سلطة الكلوسلو

ثانياً تجهيز الدريسنج

1. نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه 1 كوب ذبادى و1/2 كوب مايونيز وتقلب جيداً ثم نضع ثم نضع 2 ملعقة كبيرة خل أبيض و 3 ملعقة كبيرة عسل النحل ويقلب جيداً.

2. نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه كل مكونات الخضار والفاكهة الكرنب الأبيض والأحمر والجزر التفاح الأخضر ويقلب ثم نضع عليهم التريسنج ويتم تقليبهم جيداً ليتم مكونات السلطة والتريسنج مع بعضهم لكى تمتزج المكونات مع بعض.

ثالثاً تقديم سلطة الكلوسلو

– نقوم بإحضار وعاء زجاجي شفاف للتقديم نضع السلطة بشكل منظم وتقدم بجانت الاطباق الرئيسية وبالهنا والشفا.

اقرأ أيضا