طريقة عمل سلطة الكاجو بقطع الدجاج والمانجو

طريقة عمل سلطة الكاجو بقطع الدجاج والمانجو
طريقة عمل سلطة الكاجو بقطع الدجاج والمانجو
https://www.sba7egypt.com/?p=406753
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل سلطة الكاجو بقطع الدجاج والمانجو تعد هذه الوصفة من المقبلات المميزه بعيدا عن الطرق التقليدية وتتميز أيضا بمذاقها الرائع والشهي بالاضافة الي قيمتها الغذائية الغالية لاحتوائها علي العديد من المكونات الغذائية المفيدة للجسم .

 

وتحتوي علي السلطة علي الفيتامينات والمعادن والالياف ومضادات الاكسدة والعناصر الغذائية الهامة جدا للصحة وتلائم هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي وذلك لاحتوائها علي القليل من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم .

واحد مكونات هذه الوصفة هو الكاجو الذي يحتوي علي فوائد عديدة للجسم حيث يساعد في تعزيز صحة القلب والاوعية الدموية ويخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ويعتبر مصدر مهم للطاقة ويساعد في بناء الخلايا ونموها ويحافظ علي صحة اللثة والاسنان ويقي من الاصابة بمرض السرطان ويتخلص من الوزن الزائد ويعزز صحة العظام والعضلات وينظم مستوي ضغط الدم وغيرهم .

وبمكونات بسيطة تستطيعي إعداد هذه السلطة في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات سلطة الكاجو بقطع الدجاج والمانجو

1-صدور دجاج ناضجة مقطعة لمكعبات

2-كوب من مكعبات الافوكادو

3-كوب من مكعبات المانجو

4-كوب من أوراق السبانخ الفريش

5-نصف كوب من الكاجو

6-ملعقتين من زيت الزيتون

7-ملعقة من عصير الليمون

8-ملعقة من المستردة

9-ملعقة من الخل

10-ربع ملعقة من الملح

طريقة تحضير سلطة الكاجو بقطع الدجاج والمانجو

1-نقوم بغسل أوراق السبانخ جيدا ونتركها في مصفاه لتتخلص من الماء الزائد .

2-ثم نحضر بولة زجاج عميقة ونضع بها مكعبات الدجاج والمانجو والافوكادو والكاجو وأوراق السبانخ ونخلط المكونات جيدا معا ونتركها جانبا .

3-ثم نحضر بولة زجاج اخري ونضع بها زيت الزيتون وعصير الليمون والملح والمستردة والخل ونقلب المكونات معا .

4-ثم نضع الدريسنج السابق علي السلطة ونقلب المكونات معا حتي تتجانس وتدمج .

5-ثم نحضر طبق التقديم ونضع به السلطة وتقدم بجانب شريحة من الدجاج المشوي و 3 ملاعق من الارز الابيض وتقدم في وجبة الغداء وبالعافية .

اقرأ أيضا